عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

أحمد يحيى: إستراتيجية إي آند مصر أن تكون رقم 1 في السوق المصري

الميزان

قال أحمد يحيى الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري  في شركة اتصالات إي آند مصر، إن شركته تسير وفق إستراتيجية محددة لكي تصبح رقم واحد في السوق المصري .

 

وأضاف يحيى خلال الملتقى السنوي الذي عقدته شركة إي آند مصر اليوم بمدينة الغردقة أن حجم استثمارات إي آند مصر في الشبكة خلال العام الجاري وصل إلى 10 مليارات جنيه، لافتا إلى أن جميع الأجهزة الخاصة بتحديث الشبكة يتم شراؤها بالعملة الصعبة.

 

وأكد رئيس القطاع التجاري في شركة إي آند مصر أن الاستقرار الذى شهده سعر الدولار خلال الأشهر الماضية  ساعد إي آند مصر في التغلب على توفير العملة الصعبة وجعل السوق أكثر استقراراً وجاذباً للاستثمار.

 

وقال المهندس أحمد يحيى إنه بالرغم من تحقيق إيرادات خلال النصف الأول من العام الجاري إلا أن معدل الربحية لم يكن بالمعدل المطلوب.

 

وأضاف يحيى أنه بالرغم من رفع الأسعار خلال العام المالي الجاري بنسبة 15% ؜إلا أنه ما زالت هناك فجوة بين تكاليف التشغيل وحجم الإيرادات الأمر الذي يحتاج مواءمة خلال الفترة القادمة

 

وأكد المهندس أحمد يحيى أنه حاليا لا توجد زيادات جديدة في الأسعار يمكن التطرق اليها إلا أن الشركة في نقاشات مستمرة مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

 

 وأضاف رئيس القطاع التجاري في شركة إي آند مصر أن شركته لم ترفع أسعار كروت الشحن ولكن الفترة الماضية شهدت إعادة هيكلة الوحدات على غرار ما تم على الباقات الأخرى.

 

مفاوضات الحصول على رخصة الـ5G

 

وحول  حصول الشركة على رخصة الجيل الخامس قال يحيى إن إي آند مصر في مفاوضات  مستمرة مع جهاز تنظيم الاتصالات للوصول إلى  الصيغة المناسبة للحصول على رخصة الجيل الخامس للاتصالات 5G.

 

وأضاف أحمد يحيى رئيس القطاع التجاري في شركة إي آند مصر،  أن إي آند مصر تقدمت مؤخراً بطلب إلي جهاز تنظيم الاتصالات لبحث افضل الحلول الفنية لتشغيل خدمة مكالمات الواي فاي ، منوها إلى أن الشركة لديها حاليا أكثر من 10 ملايين عميل في خدمة المكالمات الصوتية على شبكات الجيل الرابع للاتصالات والمعروفة باسم volte
وألمح إلى أن شركته أوشكت على إنهاء جميع التجهيزات الفنية لتشغيل خدمة شرائح الاتصالات الإلكترونية esim خلال أيام.


واستطرد المهندس أحمد يحيى الرئيس التنفيذي للقطاع التجارى بشركة إي آند مصر، إن مصر من أهم أسواق المنطقة ونقطة جذب رئيسية لكل الشركات العالمية، بفضل موقعها الجغرافى وعدد السكان الكبير.
 

ولفت إلى أنه فى إطار توجهات الدولة لتعميق التصنيع المحلى وتشجيع الصناعات المتطورة، اتخذت الشركة مبادرة جديدة لمساندة هذه الجهود ودعم توجهات الدولة بتصنيع بعض معدات وأجهزة الاتصالات، مثل أجهزة الراوتر وبطاريات أبراج المحمول، فى خطوة تستهدف تخفيض الطلب على العملة الصعبة لافتا ان هناك المزيد من الخطط التي تسعي لها الشركة في مجال التصنيع.

 

وأوضح رئيس القطاع التجاري في شركة إي آند مصر، أن الشركة اتجهت إلى تصنيع اجهزة الراوتر بالتعاون مع إحدى الشركات المحلية، وكذلك تصنيع بطاريات أبراج المحمول، وذلك من أجل تخفيف الضغط على الدولار، ودعم توجهات الدولة فى توطين الصناعة الوطنية.

 

وأوضح المهندس أحمد يحيى أن تغيير العلامة التجارية لتصبح "إي آند مصر  "e& Egypt"، جاء في إطار التطور المستمر الذي تمر به الشركة وتبنيها لرؤية طموح للتكيف مع التغيرات العالمية السريعة، لتُجسد بذلك هوية جديدة تعكس التزام الشركة بتقديم قيمة مضافة أكبر لعملائها من خلال توسيع نطاق خدماتها لتشمل مجالات أوسع، وتحافظ على مكانتها الرائدة في قيادة قطاع التكنولوجيا في مصر.

 

وأكد يحيى أن هذه الخطوة في إطار إستراتيجية الشركة التي تستهدف من خلالها التحول من شركة اتصالات متكاملة إلى مجموعة تكنولوجية تقدم مجموعة واسعة من الحلول والخدمات المبتكرة لعملائها في مصر، من بينها الحلول الرقمية والمتكاملة للشركات والأفراد والتي تسهم في تحسين كفاءة عملياتهم وتعزيز نموهم، بالإضافة إلى خدمات الترفيه التي تشمل تقديم محتوى ترفيهي غني ومتنوع فضلاً عن الاستثمار في أحدث التقنيات مثل التكنولوجيا المالية للأفراد والمؤسسات وتقديم حلول وخدمات تحقق نقلة نوعية وفرق في حياة العملاء.