عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

وزير المالية: ندعم فائدة قروض الرى الحديث بـ300 مليون جنيه

الميزان

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن الوزارة تدعم المزارعين بـ 657 مليون جنيه، ودعم فائدة قروض الرى الحديث بنحو 300 مليون جنيه ضمن جهود الدولة الهادفة لتعزيز التنمية الزراعية.

 

 

وفي 2021، أطلق البنك المركزي المصري، مبادرة خاصة بالتحول للري الحديث، تستهدف تمويل المزارعين لتمكينهم من تغيير طرق الري التقليدية والتحول إلى الطرق الحديثة باستخدام الماكينات الأكثر تطوراً وحداثة، وذلك قبل أن تنتقل تبعية المبادرات من البنك المركزي إلى وزارة المالية.

 

 

موازنة العام المالي الحالى

 

 

أشار إلى أن هناك 150 مليار جنيه بموازنة العام المالي الحالى لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع القومي «حياة كريمة» لتحقيق التنمية الريفية المستدامة، وتحسين مستوى المعيشة، والارتقاء بجودة الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك فى النسخة الحادية عشرة من تقرير «موازنة المواطن» الذى تصدره وزارة المالية ترسيخًا لأطر الشفافية والإفصاح المالي، والمشاركة المجتمعية.

وأضاف الوزير، أننا نعمل على تعزيز سياسات وبرامج ومبادرات الحماية الاجتماعية الأكثر استهدافًا للمستحقين للدعم، لتخفيف حدة التضخم، وهناك مجموعة وزارية تعكف على دراسة أفضل السبل والأنظمة الملائمة لتحقيق توجهات برنامج عمل الحكومة فى هذا الشأن.

أكد أننا نسعى لرفع كفاءة الإنفاق العام وفقًا لأولويات المواطنين، وضمان عدالة توزيع فرص وثمار التنمية وتطور جودة الخدمات، ودفع جهود التوسع فى مبادرات التنمية البشرية الأكثر تأثيرًا فى حياة المواطنين من أجل بداية جديدة لبناء الإنسان من خلال زيادة أوجه الإنفاق على الصحة والتعليم، وذلك تنفيذًا للتكليفات الرئاسية للحكومة على نحو يسهم فى تلبية طموحات المواطنين فى «الجمهورية الجديدة