عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

الطباع: حريصون علي تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين مصر والأردن

حمدي الطباع رئيس
حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الاعمال الأردنية

أكد حمدي الطباع رئيس جمعية رجال الاعمال الأردنية ورئيس الجانب الاردنى بمجلس الأعمال المشترك، أن مصر تمثل الشقيقة الكبري لكل الدول العربية ومحور الارتكاز الأساسي لدعم وتفعيل التعاون العربي المشترك، ولذا فإن الأردن ورجال الأعمال الأردنيين حريصين علي تعزيز التعاون التجاري والإقتصادي مع مصر خاصة وان البلدان يمتلكان روابط تجارية وإقتصادية وجغرافية فريدة ويجب التركيز عليها لزيادة أواصر التعاون المشترك والإسهام في زيادة حجم التجارة بين البلدين.

وقال الطباع إن هناك عددا من الفرص السانحة لتنمية وتعزيز التعاون المشترك منها خاصة قطاع تكنولوجيا المعلومات والذى يعد أحد أهم القطاعات الاستثمارية الواعدة فى الأردن فضلًا عن القطاع الصحى حيث يتوافر العديد من الاطباء المهرة والذين تلقوا دراستهم بالجامعات المصرية.

وأشار إلي أهمية دعم التعاون بين البلدين في مجال السياحة والقيام سويا بالترويج السياحي المشترك للإستفادة من المقومات السياحية في كلا البلدين مع وضع برامج سياحية موحدة للسائح الأجنبي تغطي البلدين معا.

ولفت الطباع الى لقائهم بالامس باتحاد المستثمرات العرب والذى يعد قصة نجاح حقيقية للمرأة المصرية والعربية فى اقتحام عالم الاستثمار.