عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«الغضبان» يستعرض مع وفد إماراتي خطط تطوير ميناء غرب بورسعيد

الميزان

استعرض اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، مع وفد إماراتي برئاسة النائب الأول لرئيس موانئ دبي والمسئول عن الشرق الأوسط وإفريقيا سهيل البنا ، خطط تطوير ميناء غرب بورسعيد.

وقال «الغضبان» خلال لقائه مع الوفد الاماراتى اليوم الثلاثاء، إنه وقع الاختيار على موانيء دبي لتطوير ميناء غرب بورسعيد لما تمتلكه من خبرات كبيرة في مصر والعالم العربي"، مشيرا إلى أن وجود توأمة بين موانيء دبي وميناء غرب بورسعيد، وقريبا توأمة بين مدينة بورسعيد وإمارة دبي سيصب في صالح المحافظة والتنمية الاقتصادية التي تشهدها الآن.

ونوه بأن أكثر من 11% من حجم التجارة في العالم يمر عبر ميناء بورسعيد ، وأنه سيتم عمل فندق عالمي ومتحف ومرسى داخل الميناء.

وتضمن الاجتماع عرض فيلم تسجيلي للتطورات التي شهدتها محافظة بورسعيد مؤخرا بمجالات التعليم والصحة، وعرض الطفرة الصناعية التي تشهدها المناطق الصناعية من خلال مشروع الـ58 مصنعا الذي تم توفيره لشباب المستثمرين، بجانب إنشاء 5 مصانع بتكلفة استثمارية مليار و600 مليون دولار.

ومن جانبه أشار سهيل البنا النائب الأول لرئيس موانئ دبي، إلى أن موانيء دبي تسعى للتعاون مع الحكومة المصرية في تطوير الموانيء من خلال أكثر من 40 ميناء على مستوى العالم مركزها في دبي، والعمل على رفع المستوى اللوجستي والمنافسة على مستوى العالم بهدف تحقيق نهضة اقتصادية ومواكبة للتطورات الاقتصادية التي يشهدها العالم.

وعقب الاجتماع، تفقد النائب الأول لرئيس موانيء دبي ميناء غرب بورسعيد يرافقه المحافظ ونائب رئيس الهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس اللواء عبدالقادر درويش ، كما تفقد الوفد أرصفة الميناء والساحات والأوناش والمباني الإدارية من الخارج.