عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«مسافرون للسياحة» تضع روشتة علاج لنجاح رحلة العائلة المقدسة

الميزان

أشاد الدكتور عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة، وعضو جمعيتي مرسى علم وجنوب سيناء، بدور وزارة السياحة لنجاحها في مباركة بابا الفاتيكان لرحلة العائلة المقدسة، لافتًا إلى أنها إضافة كبيرة لمصر كونها ضمن الدول المدرجة في رحلات الحج الدينية.

ودعا عبداللطيف، في تصريح لـ«الميزان الاقتصادي»، إلى تفقد الأماكن والمسارات الدينية لرحلة العائلة المقدسة بشكل فوري، وتطوير كافة ما يلزم استعدادًا لاستقبال العائلة المقدسة العام المقبل، لافتًا إلى وجوب الاستعداد المسبق لمثل هذه الأمور، من بنية أساسية وفنادق وإعاشة سواء في المنيا أو أسيوط.

وقال عبداللطيف، إن الأديرة هناك لا يستطيع أحد المبيت فيها ولا تستوعب أعدادًا كبيرة، ومن هنا يجب توفير الإمكانيات والأماكن المتاحة للمبيت في أسيوط، والمنيا فضلاً عن توفير رعاية طبية وأتوبيسات مع تدريب السائقين على الطرق هناك وعمل حملة توعية لهم.

وشدد على وجوب عقد اجتماع مع المرشدين الساحيين، وانتقاء من يصلح منهم لإدارة الرحلة من نوعية السياحة، داعيًا إلى تجهيز شارع المطرية الذي يتواجد فيه شجرة مريم لاستقبال السائحين، والقضاء على الفوضى والعشوائيات والقمامة هناك.

ودعا شركات السياحة، إلى وجوب وضع برامج خاصة بالعائلة المقدسة والتنسيق مع شركات السياحة الخارجية العالمة في هذا الإطار، في كل أنحاء أوروبا وآسيا وأفريقيا، والحصول على رأيهم فيما يخص مسار الرحلة.

وتسائل: «هل هناك تواصل من ناحية تنشيط السياحة أو الوكلاء العاملين في السياحة الدينية وهل هناك تنسيق أو اجتماع بين الشركات المصرية والأوروبية والخارجية على مستوي إيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين والبرازيل والهند وغيرها من الدول الأخرى؟».