عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«المصرية اللبنانية» تطالب بوضع خريطة استثمارية تجذب المستثمرين

محمد أمين الحوت
محمد أمين الحوت

طالب محمد أمين الحوت، عضو اللجنة الاقتصادية بجمعية رجال الأعمال المصرية اللبنانية، بوضع خريطة استثمارية تراعي المزايا النسبية في كل المحافظات لجذب أنظار المستثمرين في جميع المجالات.

وأشار «الحوت»، في تصريحات صحفية، إلى أن توقيت إصدار قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية مهم للغاية، ويعتبر خطوة مهمة في طريق الإصلاح الاقتصادي الحقيقي.

وشدد على أهمية استكمال منظومة الإصلاح من خلال إصدار مزيد من القوانين والقرارات التي تعطي مؤشرا جيدا عن تهيئة مناخ الأعمال في مصر ليصبح أكثر تنافسية وجذبًا لرؤوس الأموال.

ولفت إلى أن الارتقاء بقدرات مناخ الأعمال في مصر والتوظيف الأمثل لمزايا الموقع الجغرافي وغيرها من الامكانيات البشرية والتعدينية يمثل فرصًا كبيرة ليصبح الاقتصاد المصري من الاقتصاديات الواعدة على المستوى الإقليمي والعالمي، خاصة في ظل مشروعات قومية مهمة للغاية كالمثلث الذهبي في الصعيد والعاصمة الإدارية الجديدة وتنمية منطقة قناة السويس وغيرها.

وتابع: نتمني أن تستمر عملية الإصلاح الاقتصادي الجريء لتكون آداة مهمة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية وأن تصل نتائجها الى المواطن باعتباره المعيار الحقيقي والمستهدف الأول من أي إصلاح.

ونوه إلى أهمية تضافر الجهود بين الدولة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لمواجهة التحديات التي يمر بها السوق المصرية والعمل على حل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين في إطار رؤية موحدة طريقها النمو وهدفها التنمية الحقيقة.