عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

توقيع اتفاقيات "مصرية ـ صينية" لجذب 350 ألف سائح

الميزان

ينطلق اليوم الاثنين، المؤتمر الصحفي لحملة المليون سائح صيني لمصر، بهدف توقيع اتفاقيات لتنشيط السياحة الصينية بين شركات "مصرية وصينية" لجذب 350 ألف سائح صيني لمصر.

يأتي المؤتمر برئاسة برئاسة الدكتور هاني الشرقاوي، رئيس المجموعة المصرية للاستثمار بالصين، ويهدف بلجذب 350 ألف سائح صيني وذلك كخطوة أولى من ضمن المليون سائح صيني المستهدف استقدامهم لمصر خلال العام الحالي، وذلك مع الغرف التجارية الصينية استكمالا للحملة التي أطلقتها المجموعة المصرية للاستثمار بالصين 20 مايو الماضي، وتم إهدائها للرئيس عبد الفتاح السيسي وشعب مصر.

وقال الشرقاوي مؤسس حملة المليون سائح صينى لمصر، إنه تم دعوة الوزير يحيى راشد وزير السياحة، لحضور المؤتمر الصحفي لتوقيع البروتوكول مع وانج بنجين رئيس اتحاد الغرف التجارية الصيني الموجود حاليا بالقاهرة، مع وفد من غرف السياحة الصينية ورجال أعمال صينين، وذلك بحضور محمود الشريف، الوكيل الأول لمجلس النواب وعدد من نواب لجنة السياحة واللجنة الإقتصادية.

وأوضح الشرقاوي، أن المؤتمر الصحفي سيشمل أيضا عرض ما تم انجازه على أرض الواقع لحملة المليون سائح صيني لمصر، وآليات تنفيذ خطته لتحقيق أهداف الحملة، وطرح حلولا لأهم مشاكل السياحة المصرية خلال المؤتمر مع عدد كبير من السادة الصحفيين والإعلاميين المتخصصين في شئون السياحة المصرية.