عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

خبير: مقومات مصر البشرية تجعلها في مقدمة الدول السياحية

الميزان

قال الباحث الأثري أحمد عامر، إن السياحة تعتبر أحد مقومات الدخل القومي للكثير من الدول، مؤكدا أن مصر تمتلك مقومات سياحية كثيرة تجعلها في مقدمة الدول الجاذبة السياحة.


وعرض عامر لـ"الميزان الاقتصادي" بعض الخطوات لكي تنجح مصر في مجال السياحة لما كانت عليه من قبل حيث تحتاج ترويج والتسويق السياحي بشكل مضاعف وذلك وذلك خلال طباعة أشهر الأماكن الآثرية علي تذاكر الطيران والقطارات وفواتير الكهرباء والتليفون والمياه والغاز التي توجد في كل محافظة حسب ما يوجد بها من آثار مهمة ومعالم سياحية جذابة،و استغلال أهم وأشهر الكباري التي يكثر بها مرور السيارات والأعمدة التي توجد عليها في تعليق لافتات يكون مرسوم عليها أشهر الأماكن الآثرية والسياحية.


وتابع "عامر" إننا لكي ننهض بالسياحة فنجد أن المقومات البشرية تتمثل في العوامل التاريخية والآثرية التي تعتبر مغريات سياحية مهمة، بالإضافة إلى العوامل الدينية حيث إنها أصبحت بمثابة عامل جذب سياحي بشري.


أما عن العوامل الثقافية والاجتماعية فقد تضمنت تلك العوامل كافة الجوانب الاجتماعية للشعوب والتي تعكس ثقافة الإنسان وحضارته، أما عن المقومات الحديثة فهي تُعد من علامات التطور الحضاري الحديث.


وأشار "عامر" إلى أنه يمكن إستنساخ آثارنا واستخدامها باحترافية شديدة وتحقيق عائداً مادياً كثيراً، بالإضافة لاستغلال الفن والدراما في الترويج للسياحة المصرية وذلك عن طريق دبلجتها إلى أكثر من لغة أجنبية حيث إن ذلك سوف يُشكل شكلت قوة جديدة للتسويق والترويج السياحي لمصر في الدول الأوربية الكبيرة، كما أنه لابد من إنشاء وتجميل المعالم السياحية وجعلها أكثر جاذبية وتوفير كل وسائل الراحة والأمان للسياح من خلال تلبية احتياجاتهم وإشباع رغباتهم.