عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«شاومينج» تهدد الطلاب: الامتحان بـ«صورة البطاقة».. و«التعليم» تكتفي بالنفي

أمتحانات الثانوية
أمتحانات الثانوية العامة 2017 - الميزان الأقتصادي

حذرت صفحة «شاومينج بيغشش الثانوية العامة»، الطلاب المشتركين في جروب «واتس آب»، الذي يتم من خلاله تسريب الامتحانات، من عدم نشر صور على صفحتهم الشخصية على موقع التواصل الأجتماعي «فيس بوك»، تفيد بأنهم حصلوا على الامتحان.


وقالت «شاومينج» في منشور لها: «ممنوع منعًا باتً اي حد يخش الجروب يكتب علي الفيس انوا في الجروب علشان هو ممكن يتأذي وانا وارد اتأذي بسببكوا».


وأضافت الصفحة أنه سيتم الدخول إلى جروب «واتس آب» للحصول على الامتحانات، من خلال إرسال الطلاب صورة من بطاقتهم الشخصية، قائلة: «صدقني انا بفرح جدا علشان بعرف اني دايما بفكر عكس الناس ودي لوحدها إنجاز».


وأعلنت الصفحة، في وقت سابق، أنها ستقوم بإرسال الامتحانات على تطبيق التراسل الفوري «واتس آب»، للطلاب الراغبين في الحصول على خدمة تسريب الامتحانات، فيما تباشر النيابة الإدارية تحقيقا موسعًا في تسريبات امتحان الصف الأول الثانوي، الأسبوع الماضي، ولم تعلق وزارة التعليم على تهديدات الصفحة الأخيرة.


الامتحان على «واتس آب»


وأسست «شاومينج» صفحة أخرى لتسريب الامتحانات، بعنوان «الامتحان على الواتس آب»، حيث حازت الصفحة على 67 ألف‏ إعجاب، ونفت وزارة التربية والتعليم، صباح أمس الإثنين، ما تردد عن تسريب جديد لامتحانات الثانوية العامة.


«الوزارة».. نفي جديد


وقالت الوزارة في بيان صحفي، إنها تؤكد أن ما يتم نشره على بعض مواقع التواصل الاجتماعي وتم تداوله ببعض مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك على أنه نسخة من امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي، لا أساس له من الصحة وأن تلك المحاولات إنما تستهدف إثارة الرأي العام، وإشاعة البلبلة، والإضرار بالصالح العام ومستقبل أبنائنا الطلاب.