عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«الآثار»: الحركة السياحية بـ«معبد دندرة» جيدة

الميزان

قال محمد اللطيف مساعد وزير الآثار لشئون المواقع الأثرية، أن معبد دندرة في حالة جيدة تماما، وأن حركة السياحة الداخلية والخارجية الوافدة له مرضية للغاية، كما اشاد بفريق العمل الاثري وفريق الترميم المتواجد بالمنطقة.


جاء ذلك خلال زيارة «عبداللطيف» لمعبد دندرة بمحافظة قنا وذلك في إطار ما كلفه به وزير الآثار بالمتابعة الدورية والمستمرة للمناطق الأثرية للوقوف على حالتها واتخاذ كافة الإجراءات السريعة اللازمة لتطوير المناطق ورفع كفاءته، ورافقه خلال الجولة قيادات العمل الأثري بالوزارة محمد عبد الرسول رئيس الادارة المركزية للأثار الإسلامية بمصر العليا، د. محمد عبدالعزيز مدير عام للآثار المصرية بمصر العليا، وسعيد شبل رئيس الادارة المركزية للمخازن المتحفية.


وناقش «عبد اللطيف» مع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، كيفية التعاون مع وزارة الاثار ورؤية المحافظة في تطوير المناطق الأثرية والمتاحف بالمحافظة وتذليل كافة الصعوبات من أجل افتتاح قصر الأمير يوسف كمال بمدينة نجع حمادي في أقرب وقت ممكن وتحويله إلى متحف يجسد تاريخ قنا القومي ويدخل ضمن الخريطة السياحية للمحافظة، وذلك بعد استكمال مشروع الإنارة والترميم المعماري والدقيق له.