عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

"الغرف التجارية" تستهدف وضع دراسة "المناطق اللوجيستية" خلال 6 أشهر

الميزان

كشف أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، عن استهداف الاتحاد الانتهاء من وضع الدراسة الخاصة بإنشاء مناطق لوجيستية وسلاسل إمداد خلال 6 أشهر.

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش افتتاح معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان"، أن الأسبوع الماضي تم عقد اجتماع موسع برئاسة المهندس إبراهيم محلب مستشار الرئيس للمشروعات القومية وبحضور وزراء " التموين والتجارة والصناعة والنقل والتنمية المحلية" وبمشاركة الاتحاد من أجل وضع الخطوات الأولى للدراسة.

وأوضح الوكيل أن الإتحاد أقترح أن يقوم بإعداد الدراسة مكتب دولي متخصص وليس مصري وسيقوم بتحمل كافة تكلفة الدراسة، مشيرا إلى أن الدراسة تستهدف تحديد الإمكانيات المتاحة وأماكن إقامة مناطق لوجيستية وسلاسل إمداد وتموين بالمحافظات والتكلفة الاستثمارية للإنشاء، موضحا أنه من المستهدف إقامتها بصفة أولية على الحدود بين المحافظات لخدمة المنطقة اللوجيسيتة على محافظتين لتوفير السلع وتخفيض تكاليف النقل، منوها أن البداية ستكون بمحافظة الإسكندرية.

وعن اتخاذ البنك المركزي قرارا برفع أسعار الفائدة، أكد أن الفائدة تعد إحدي أدوات السياسة النقدية ويتم رفع أسعارها أو تخفيضها لأهداف معينة، حيث تقرر رفعها بنسبة 2% من أجل مواجهة التضخم، مضيفا أنه حتى الآن لا يمكن الحكم على تأثيرها في الفترة الأولى من اتخاذ القرار ولكن من المستهدف أن يساهم ذلك القرار بمعالجة التضخم.