عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

وزير التعليم :سيتم تدريب المعلمين على كيفية تعزيز مهارات التفكير النقدي للطلاب

الميزان

أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تدريب المعلمين على كيفية تعزيز مهارات التفكير النقدي لدى الطلاب، ما يمكنهم من فهم حقوقهم بشكل أفضل وكيفية المطالبة بها، وخلق بيئة تسمح للطلاب بالتعبير عن آرائهم ومناقشة قضايا حقوقهم السياسية، فضلا عن توفير منصات تسمح للمعلمين بتبادل الخبرات والممارسات الجيدة في توعية الطلاب بحقوقهم، مما يساعد في بناء مجتمع تعليمي مفعم بالنقاش الجيد حول حقوق الطلاب.


جاء ذلك خلال بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم والهيئة الوطنية للانتخابات لتعزيز ثقافة المشاركة في الانتخابات وتنمية الوعي الانتخابي لدى الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

 

زيادة الوعي الانتخابي وتعزيز الممارسة الديمقراطية



 

وأضاف الوزير، في بيان له أن هذا التعاون يستهدف زيادة الوعي الانتخابي وتعزيز الممارسة الديمقراطية لدى الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، ما يسهم في بناء مستقبل مشرق ومستدام لجميع أبناء الوطن.


وواصل الوزير أنه سيتم العمل على تحفيز وتشجيع المعلمين على جعل الطلاب يمارسون حقوقهم السياسية، مثل المشاركة في الانتخابات، مما يعزز الفهم والتقدير لحقوقهم، وتوعية وتثقيف الطلاب بمختلف أعمارهم حول حقوقهم السياسية عن طريق دراسة إمكانية تضمين مواضيع مباشرة الحقوق السياسية في المناهج الدراسية بشكل يتناسب مع أعمار الطلاب، وربط النقاشات بالقضايا المحلية المهمة.