عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

محافظ البحر الأحمر يبحث مع وفد صيني سبل استعادة السياحة

الميزان

التقى اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، وفدًا صينيا في إطار الجهود التي تبذل لتنشيط السياحة، وزيادة اعداد السائحين الصينيين بمختلف مدن المحافظة السياحية، خاصة مدينة الغردقة.


وأكد محافظ البحر الأحمر ضرورة نقل وتصدير صورة حقيقية عن مدى جمال البحر الأحمر، وجميع المنتجعات المطلة على طول ساحل المحافظة، بالإضافة إلى ما تتمع به من أمن واستقرار، عن طريق التليفزيون الصيني الرسمي، من خلال نشر إعلانات وتنويهات عن المحافظة الساحلية وما تتمتع به.


وأوضح المحافظ أن المنتجعات السياحية الموجودة بالمحافظة تستوعب أكثر من 15 مليون سائح سنويا، بعد رفع الطاقة الاستيعابية بمطار الغردقة لنحو 13 مليون راكب سنويا، ومطار مرسى علم 2 مليون سائح، وأنه جاري إنشاء مطار جديد بمنطقة برنيس جنوب مرسى علم، متمنيًا أن تنال محافظة البحر الأحمر نسبة لا تقل عن 5 ميلون سائح صيني سنويًا.


ومن جانبه، أكد أعضاء الوفد الصيني بالغ سعادتهم بما وجدوه على أرض البحر الأحمر، من مناظر خلابة ومزارات سياحية في غاية الروعة على جميع النواحي السياحية سواء والترفيهية أو الشاطيئية أو العلاجية، بالإضافة إلى تواجد أمني يشعرهم بالأمان على مدار اليوم وحسن المعاملة من قِبل المواطنين والعاملين بالقطاع السياحي.


في نهاية اللقاء قدم المحافظ درع المحافظة إهداء إلى السفير الصيني بالقاهرة، كما قدم ميداليات المحافظة إلى باقي أعضاء الوفد.