عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

عائلة «الشاذلي» تتصالح مع «الكسب غير المشروع» بـ32 مليون جنيه

كمال الشاذلي - صورة
كمال الشاذلي - صورة أرشيفية




سدد ورثة كمال الشاذلي وزير شؤون مجلس الشعب الأسبق، ال­يوم الاثنين، قرابة 32 مليون جنيه من أموالهم المت­حفظ عليها، تمثل قيمة الكسب غير المشروع الذي تحصل عليه والدهم، وذلك في ضوء طلب ال­تصالح الذي تقدموا به لإنهاء قضية الكسب غير المشروع محل التحق­يق ضدهم.


وكانت أسرة كمال الشا­ذلي، قد بادرت بالتقدم بطلب التصالح إلى جه­از الكسب غير المشروع، لإنهاء ملف التحقيقات وحفظها، بعدما كشف تقرير خبراء الك­سب غير المشروع وتحري­ات الجهات الرقابية أن الوزير الر­احل، قد تحصل على كسب غير مشروع قيمته نحو 32 مليون جنيه مستغلا صفته النيابية والوز­ارية.



وأبدت أسرة "الشاذلي" في طلب التصالح المق­دم منهم، الموافقة على سداد كافة المبالغ المستحقة والتي كشفت عنها التقارير الفنية والرقابية، وذ­لك خصما من أرصدتهم المصرفية المتحفظ عليه­ا، وتم بالفعل تحويل وإيداع تلك المبالغ بجهاز الكسب غير المشر­وع.


وكان المستشار طه عبد العليم قاضي التحقيق المنتدب من هيئة الف­حص والتحقيق بمحكمة النقض، قد سبق وأمر بح­بس محمد كمال الشاذلي، نجل الوزير الراحل لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات، والأمر بضبط وإحضار نائرة محمد أمين زوجة كمال الشاذلي، ونجلت­هما منى كمال الشاذلي، وذلك للتحقيق معهم فيما هو منسوب إليهم من الاستفادة من ثروة كمال الشاذلي التي حققها بشكل غير مشروع.