عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

خبير سياحي: زيارة البابا تعطي قطاع السياحة «قبلة الحياة» في مصر

صورة ارشيفية جريدة
صورة ارشيفية جريدة الميزان

توقع الخبير السياحي، مجدي البنودي، أن يشهد الموسم الصيفي الجاري بشائر خير وحجوزات جيدة وذلك عقب زيارة بابا الفاتيكان لمصر وحديث العالم عن الزيارة، مطالبا بالاستعداد الجيد والمناسب للخروج بنتائج إيجابية تعيد السياحة المصرية إلى مكانتها الطبيعية.


وأضاف البنودي في تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادي» أن زيارة البابا تعطي السياحة قبلة الحياة، لأنه الشخص الأهم على الإطلاق وهذا لا يقلل من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ولاعب برشلونة ميسي وغيرهما والذين زاروا مصر من قبل، ولكن زيارة البابا جاءت في وقت حرج للسياحة المصرية لاسيما بعد تهجير الأقباط من سيناء وتفجير الكنيستين وفرض الطوارئ وتحذير دولة التشيك.


وتابع أن إصرار البابا على زيارة مصر وبث رسالة سلام إلى المصريين من مقره بالفاتيكان وعدم استخدام سيارة مصفحة ومصافحة المصريين دون خوف، يصب في صالح الأمن والأمان ويحسن الصورة الذهنية في الخارج.


وأوضح البنودي، أن السياحة بعد الزيارة بدأت في الاتجاه التصاعدي وكل المؤشرات جيدة وتتجه نحو المقصد السياحي المصري من دول التشيك وبولندا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وأوكرانيا وسلوفاكيا، كما أن انجلترا أيضا تتجه إلى جعل مرسى علم بديلا لشرم الشيخ إلى أن تهدأ الأمور.