عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«مستثمري جنوب سيناء»: زيارة بابا الفاتيكان رسالة للعالم أن مصر بلد آمن

الميزان

أشاد الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم، بالزيارة المرتقبة لبابا الفاتيكان لمصر، قائلا، إن هذه الزيارة تأتي في ظل ظروف غير عادية، وتعد رسالة للعالم أن مصر بلد آمن مستقر يعيش فيه الجميع في سلام وما يحدث لا يخرج عن كونه أحداث عادية تقع في العالم كله ولا يوجد أحد بمأمن عنها.

أشار «عبداللطيف»، إلى أن زيارة بابا الفاتيكان، تمثل أكبر مرجع ديني للكنيسة الكاثوليكية التي يصل عدد من ينتمون إليها قرابة مليار و300 مليون كاثوليكي على مستوى العالم، لافتا إلى أن وجود البابا في القاهرة له ثقل ووزن على مستوى العالم.

أوضح، أن تصريحات بابا الفاتيكان التي تحدث فيها عن سعادته لزيارة مصر البلد الذي رحلت اليه العائلة المقدسة والمكان الذي سمع فيه النبي موسي صوت الله سبحانه وتعالي، هو بمثابة رسالة قوية وصريحة لتنشيط السياحة الدينية الى مصر وإحياء لمسار العائلة المقدسة في مصر ودعوة لزيارة سانت كاترين وجبل موسى.

وطالب وزارة السياحة، وهيئتى «التنشيط والاستعلامات» بضرورة استغلال تصريحات البابا عن مصر وترويجها في كل دول العالم لتكون رسالة طمأنينة لهم لزيارة مصر، مع ضرورة إعداد برامج سياحية متكاملة وبأسعار مناسبة بالتنسيق مع منظمي الرحلات في العالم لزيارة مزارات مسار العائلة المقدسة في مصر وكذلك مدينة سانت كاتريت التي تجلى فيها الله سبحانه وتعالى بنوره.

وشدد عبد اللطيف على ضرورة دعوة كل وسائل الإعلام العالمية والعربية لتغطية وتسليط الضوء على زيارة بابا الفاتيكان لمصر ولقاءاته وتصريحاته الإيجابية عن مصر.