عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

بابا الفاتيكان: جئت مصر كصديق ورسول سلام

شيخ الأزهر وبابا
شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان - صورة أرشيفية

وجّه البابا فرانسيس بابا الفاتيكان رسالة للشعب المصري، أعرب فيها عن سعادته أن يأتي كصديق ورسول سلام، وحاج على الأرض التي قدمت منذ أكثر من ألفي عام ملجأ وضيافة للعائلة المقدسة، وقائلًا: «يشرفني أن أزور الأرض التي زارتها العائلة المقدسة».


وذكرت شبكة (إيه بي سي) الأمريكية أن البابا فرانسيس أعرب -في رسالة مصورة بثت الثلاثاء- عن أمله في أن تكون زيارته مساهمة صالحة للحوار بين الأديان مع العالم الإسلامي، والحوار المسكوني مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المباركة والمحبوبة.


وقال البابا إنه يأمل في أن يحل السلام على «شعب مصر العزيز»، لافتا إلى أنه سيأتي لمصر «بقلب ممتن ومبتهج».


وأعرب البابا عن سعادته بزيارته المرتقبة إلى مصر.. قائلا: «يشرفني أن أزور الأرض التي زارتها العائلة المقدسة».


وأضاف البابا فرانسيس-في رسالة بالفيديو لشعب مصر بثتها الكنيسة الكاثوليكية الثلاثاء- «يا شعب مصر الحبيب السلام عليكم.. بقلب فرح سأزور بعد أيام قلائل وطنكم العزيز مهد الحضارة وهبة النيل وأرض الشمس والضيافة حيث عاش الآباء البطاركة والأنبياء وحيث أسمع الله صوته لموسى».


وأردف بابا الفاتيكان قائلا: «أحييكم بمودة وأشكركم على دعوتكم لي لزيارة مصر التي تسمونها أم الدنيا، أشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الكاثوليك على دعوتهم لي».


وخاطب بابا الفاتيكان المصريين قائلا: «أشكر كل واحد من الذين سيفتحون قلوبهم لاستقبالي وأشكر كل من عملوا ويعملون من أجل تحقيق هذه الزيارة».


https://www.youtube.com/watch?v=aOq5sbchOas