عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

كيف تخططين لحفل منزلي بأقل التكاليف

الميزان

الأم الناصحة هي التي لا تدع ارتفاع الأسعار وضغوطات الحياة تؤثر علي سعادة أسرتها، فاذا كنتي تخططين لإقامة حفل عيد ميلاد لأحد افراد أسرتك بأقل التكاليف.. تقدم خبيرة التدبير المنزلي مروة محمد، بعض الأفكار والنصائح لحفل منزلي صغير غير مكلف.

في البداية لا بد من تحديد عدد المدعوين، وليكن 14 فردا تشمل عائلتك وبعض الأقارب أو الأصدقاء، ومن الأمور المكلفة جدا عند إقامة حفلات أعياد الميلاد، شراء التورت الجاهزة، ولهذا تنصحك خبيرة التدبير المنزلي بتحضيرها بنفسك في المنزل بتكاليف بسيطة علي طريقة المحترفين وأشهر الشيفات.


لإعداد تورته كبيرة وأخرى متوسطة، تحتاجين إلى كيلو من الدقيق المخصص لعمل التورت والكيك وعدد من البيض ونصف كيلو من الكريمة التي تباع لدي العطار بتكلفة 25 جنيها، بالإضافة إلى ربع كيلو من الكاكاو الخام أو قالب شيكولاتة للتزين بتكلفة 15 جنيها.


ويعد تزيين التورت والكيك من الأمور التي تحتاج إلى احترافية ومهارة ولكن محلات بيع مستلزمات الحلويات سهلت عليكي تلك المهمه الصعبة، فيمكنك الاستعانه بعجينة السكر الملونة بأشكال في غايه الروعة هناك جميع الأشكال الكرتونية المحببة لدى أطفالك بالإضافة إلى الورود اللامعة والقلوب والتي تتراوح أسعارها من 5 إلى 15 جنيها للقطعة.


فقط كل ما عليك بعد خبز كيك الاسبونج للتورت، حشوها بالكريمة وفرد عجينة السكر لتغطيها بالكامل وتزينها بالأشكال المختلفه والمتناسقه.،بجانب تحضير الميني بيتزا والباتيه بالأجبان المتوفرة لديك وبعض اصناف الحلويات الشرقية السهلة.


أما بالنسبة للمشروبات يمكنك الاستغناء عن المياة الغازية واستبدالها بالعصائر الطبيعية مثل الفراولة والبرتقال او الجوافة بالإضافة إلى بعض المشروبات الساخنة كالشاي بالحليب.


أما عن تزيين المنزل تنصحك مروة بالبساطة وعدم التكلف، لذلك اكتفي بعدد من البالونات الملونة وقومي بتنسيقها وتعليقها في مدخل المنزل والريسبشن وتزين سفرتك بمفرش أنيق استعدادا لتقديم التورت ووضع الأصناف بشكل منظم.