عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«التنمية الصناعية»: طرح أراضٍ جديدة على المطورين الصناعيين

صورة ارشيفية - الميزان
صورة ارشيفية - الميزان الاقتصادى

كشف المهندس أحمد عبدالرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن تجربة المطور الصناعى أثبتت نجاحها خلال الفترة الماضية وأسهمت بشكل كبير فى توفير أراضٍ صناعية مرفقة لتلبية الطلبات المتزايدة على إقامة المشروعات الصناعية، وخاصة فى المدن ذات الإقبال الكبير، موضحًا أنه سيتم طرح أراضٍ جديدة على المطورين الصناعيين مع إدخال بعض التعديلات التعاقدية، وخاصة في ما يتعلق بتحديد سعر متر الأرض للمستثمر النهائى بشكل عادل ومتوازن لتحقيق المنفعة لكل الأطراف.


جاء ذلك خلال زيارة رئيس هيئة التنمية الصناعية منطقتين من مناطق المطور الصناعي، بمدينة السادس من أكتوبر، إحداهما للصناعات الهندسية (IDG)، والأخرى لصناعات مواد البناء (CPC) باستثمارات سعودية.


وأكد خلال لقائه مسئولي الشركتين، أهمية أن يدار حوار مجتمعي صناعي بين المستثمرين داخل المنطقة الصناعية والمطور المسئول عن إدارة المنطقة، مما يخلق نوعا من الشفافية والمشاركة، ويحل العديد من المشاكل.


وفي السياق ذاته، بحث رئيس الهيئة مع مسئولى شركات المطور الصناعى سبل المشاركة فى تنفيذ المشروع القومى لإقامة مجمعات صناعية متخصصة للصناعات الصغيرة والمتوسطة ضمن مبادرة مصنعك جاهز بالتراخيص، حيث تستهدف وزارة التجارة والصناعة طرح 8 مجمعات صناعية بصعيد مصر خلال هذا العام من خلال إقامة مجمع بكل محافظة من محافظات الصعيد.


وأشار «عبدالرازق»، إلى أن معيار المنافسة فى طرح المطور للوحدات الجاهزة، هو توفير الوحدة بسعر مناسب وتنافسى للمستثمر النهائي، مما يشجع إقبال صغار المستثمرين ورواد الأعمال على إقامة مشروعاتهم الصناعية، مما يوفر فرص العمل ويدعم سلاسل التوريد.