القومي للإعاقة ومحافظة القاهرة يبحثان تعزيز التعاون لدعم وتمكين ذوي الإعاقة
القومي للإعاقة ومحافظة القاهرة يبحثان تعزيز التعاون لدعم وتمكين ذوي الإعاقة
التقت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بالدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين المجلس والمحافظة، بما يدعم تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتطوير الخدمات المقدمة لهم في مختلف أنحاء المحافظة.
وأكدت الدكتورة إيمان كريم أن التعاون مع محافظة القاهرة يمثل خطوة مهمة لتعزيز جهود الدولة في دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيدة باهتمام المحافظة بتطبيق معايير الإتاحة وتوفير الخدمات الدامجة، مشيرة إلى أن المجلس يحرص على بناء شراكات فاعلة مع مختلف مؤسسات الدولة لترجمة الحقوق التي كفلها الدستور والقانون إلى واقع ملموس.
وشهد اللقاء استعراض عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، من بينها تعزيز دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، والتوسع في تطبيق معايير الإتاحة داخل المنشآت الحكومية والخدمية، إلى جانب مناقشة آليات العمل المشتركة خلال المرحلة المقبلة، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات وتعزيز جودة الحياة للأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظة القاهرة.