< وزيرا الشباب والرياضة والإسكان يبحثان تعزيز التعاون في إدارة وتطوير المنشآت بالمدن الجديدة
الميزان نيوز
رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرا الشباب والرياضة والإسكان يبحثان تعزيز التعاون في إدارة وتطوير المنشآت بالمدن الجديدة

الميزان نيوز

وزيرا الشباب والرياضة والإسكان يبحثان تعزيز التعاون في إدارة وتطوير المنشآت بالمدن الجديدة

استقبل وزير الشباب والرياضة جوهر نبيل، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندسة راندة المنشاوي، لبحث سبل التعاون المشترك بين الوزارتين في عدد من المشروعات والملفات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطوير وإدارة المنشآت الشبابية والرياضية داخل المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وتناول اللقاء بحث آليات الشراكة في تطوير وإدارة المنشآت الرياضية، وتوفير الخدمات الرياضية والترفيهية داخل المدن الجديدة، إلى جانب التعاون في تشغيل المنشآت الرياضية بما يضمن تحقيق أفضل استفادة من البنية التحتية المتاحة، وتعظيم العائد الاجتماعي والخدمي منها.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن هذا التعاون يأتي في إطار توجه الدولة نحو تعظيم الاستفادة من إمكانات مؤسساتها المختلفة، وتعزيز التكامل بين الوزارات بما يسهم في تقديم خدمات شبابية ورياضية متطورة للمواطنين، مشيرًا إلى أن الشراكة مع وزارة الإسكان تستهدف التوسع في توفير منشآت رياضية متكاملة داخل المدن الجديدة، ودعم الاستثمار الأمثل للأصول، بما يسهم في نشر ثقافة الممارسة الرياضية واكتشاف ورعاية المواهب.

وأوضح أن الشباب يمثلون محور التنمية المستهدفة، وأن توفير بيئة رياضية متكاملة داخل المجتمعات العمرانية الجديدة يعد أحد أهم أدوات بناء الإنسان وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومن جانبها، أكدت وزيرة الإسكان أن المدن الجديدة لم تعد تقتصر على توفير الوحدات السكنية والمرافق الأساسية فقط، بل أصبحت مجتمعات عمرانية متكاملة تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين، وهو ما يتطلب التوسع في الأنشطة الرياضية والثقافية والشبابية باعتبارها ركيزة أساسية لبناء الإنسان وتعزيز الترابط المجتمعي.

وأشارت إلى أن توفير المنشآت الرياضية والمساحات المفتوحة ومناطق ممارسة الأنشطة يسهم في خلق بيئة صحية وآمنة تشجع مختلف الفئات العمرية على ممارسة الرياضة وجعلها أسلوب حياة، مؤكدة أن التعاون مع وزارة الشباب والرياضة يمثل خطوة مهمة لتعظيم الاستفادة من الإمكانات المتاحة داخل المدن الجديدة.

وأضافت أن هذا التعاون يشمل تنفيذ برامج وأنشطة رياضية متنوعة وإقامة فعاليات تستهدف الشباب والأسر، بما يدعم جهود الدولة في بناء الإنسان المصري، ويعزز من معدلات الإقبال على السكن بالمدن الجديدة، ويرفع من جودة الحياة بها.

وشددت على حرص وزارة الإسكان على استمرار التنسيق المشترك مع وزارة الشباب والرياضة لتنفيذ رؤية الدولة في إنشاء مدن حديثة متكاملة نابضة بالحياة، تتوافر بها جميع مقومات التنمية المستدامة.

وحضر اللقاء عدد من القيادات التنفيذية من الوزارتين، حيث جرى التأكيد على أهمية استمرار التنسيق لوضع آليات تنفيذية واضحة لتعظيم الاستفادة من المنشآت الرياضية داخل المجتمعات العمرانية الجديدة.