< الإسكان والاتصالات تتابعان إطلاق منصة تصدير العقار المصري
الميزان نيوز
رئيس التحرير
عصام كامل

الإسكان والاتصالات تتابعان إطلاق منصة تصدير العقار المصري

الميزان نيوز

الإسكان والاتصالات تتابعان إطلاق منصة تصدير العقار المصري


عقدت المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس رأفت هندي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لإطلاق المرحلة الأولى من منصة تصدير العقار المصري، والاستعداد لتطبيقها بمدينة العلمين الجديدة، بهدف تسهيل استثمار الأجانب في السوق العقارية عبر منظومة رقمية متكاملة وآمنة.

وأكدت وزيرة الإسكان أن ملف تصدير العقار المصري يمثل أحد المحاور المهمة لدعم الاقتصاد الوطني، في ظل ما تمتلكه مصر من سوق عقارية واعدة ومشروعات عمرانية متكاملة، مشيرة إلى أن المنصة ستسهم في تسويق العقار المصري عالميًا، وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، مع توفير بيئة استثمارية شفافة تتيح الاطلاع على مشروعات معتمدة وموثوقة.

من جانبه، أوضح وزير الاتصالات أن المنصة تمثل منظومة رقمية متكاملة ومؤمنة بلغات متعددة، تسهم في تعزيز تنافسية العقار المصري عالميًا، وتيسير عمليات البيع والتوثيق الرقمي، مع توظيف أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية لتقديم تجربة رقمية متطورة للمستثمرين.

وشهد الاجتماع استعراض مراحل تنفيذ المنصة منذ صدور توجيهات القيادة السياسية، وصولًا إلى الاستعداد لتطبيقها بمدينة العلمين الجديدة كمرحلة أولى، إلى جانب استعراض مشروعات التعاون بين الوزارتين في مجالات التحول الرقمي، ومنها رقمنة خدمات هيئة المجتمعات العمرانية وتطوير البنية التحتية الرقمية لمدن الجيل الرابع.