حملات مكثفة بالدقي والعجوزة تضبط مخالفات وتعدم لحوماً فاسدة
حملات مكثفة بالدقي والعجوزة تضبط مخالفات وتعدم لحوماً فاسدة
تلقت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، تقريرًا بنتائج المرور الميداني للجنة المشتركة من الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة واللجنة العليا للمحال العامة، بالتنسيق مع شرطة المرافق وهيئة سلامة الغذاء، على حيي الدقي والعجوزة بمحافظة الجيزة.
وأوضح التقرير أن الحملات شملت متابعة انتظام العمل بالمراكز التكنولوجية، ومراجعة ملفات التصالح غير المكتملة، وإزالة متغير مكاني مخالف تمثل في زيادة ارتفاع سور سطح أحد العقارات، مع إلزام صاحب الشأن بإزالة المخالفة فورًا.
كما أسفرت الحملات عن رفع إشغالات من عدد من المطاعم والكافيهات بشوارع جامعة الدول العربية وشهاب وشرق نادي الترسانة، وتحرير محاضر بيئية للمخالفين، إلى جانب غلق وتشميع محال غير مرخصة، ومصادرة 40 شيشة و115 كرسيًا و25 ترابيزة و5 استاندات و5 طاولات بلاستيكية.
وفي السياق ذاته، أعدمت هيئة سلامة الغذاء، بحضور اللجنة المشتركة، 18 كيلوجرامًا من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، حفاظًا على صحة المواطنين.
وأكدت وزيرة التنمية المحلية والبيئة استمرار الحملات الميدانية لتحقيق الانضباط بالوحدات المحلية، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مع مواصلة التنسيق مع هيئة سلامة الغذاء للتأكد من سلامة الأغذية بالمطاعم والمحال المختلفة.