النيابة العامة تدرب 170 عضوة على مكافحة العنف ضد المرأة وحماية الضحايا
النيابة العامة تدرب 170 عضوة على مكافحة العنف ضد المرأة وحماية الضحايا
نظّمت النيابة العامة، بالتعاون مع البنك الدولي والمجلس القومي للمرأة، ست ورش عمل تدريبية هي الأولى من نوعها، استهدفت 170 من عضوات النيابة العامة على مستوى الجمهورية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات النائب العام المستشار محمد شوقي، الرامية إلى تعزيز القدرات الفنية لأعضاء النيابة العامة والارتقاء بمستوى أدائهم.
وتناولت الورش التدريبية آليات التحقيق في جرائم العنف ضد المرأة، وسبل حماية الضحايا والتعامل معهم، إلى جانب موضوعات الاتجار بالبشر، وختان الإناث، وتزويج الأطفال، والجرائم الإلكترونية التي تستهدف المرأة، وآليات استخلاص وتأمين الأدلة الرقمية، وطرق التواصل مع الأشخاص ذوي الإعاقة.
وشارك في تقديم المحاضرات نخبة من قيادات وأعضاء النيابة العامة، إلى جانب ممثلين عن البنك الدولي والمجلس القومي للمرأة وخبراء متخصصين، فيما اختُتم البرنامج بتسليم شهادات إتمام التدريب للمشاركات.
وشهدت فعالية ختام البرنامج حضور المستشارة أمل عمار رئيسة المجلس القومي للمرأة، والمستشار هشام جعفر رئيس مكتب حماية الطفل والأشخاص ذوي الإعاقة والمسنين بإدارة التفتيش القضائي، إلى جانب الممثل الإقليمي للبنك الدولي ونائبة السفير البريطاني بالقاهرة، حيث جرى استعراض أبرز نتائج البرنامج والدروس المستفادة منه.
وأكدت النيابة العامة استمرارها في تنفيذ البرامج التدريبية المتخصصة؛ دعمًا لكفاءة أعضائها وتعزيزًا لقدراتهم على مباشرة التحقيقات بكفاءة وفاعلية، بما يسهم في حماية حقوق الضحايا وتحقيق العدالة.