"ريمون نبيل" لـ "الميزان نيوز": آداء باهات للأسهم القيادية والتحركات العرضية تسيطر على البورصة
"ريمون نبيل" لـ "الميزان نيوز": آداء باهات للأسهم القيادية والتحركات العرضية تسيطر على البورصة
قال "ريمون نبيل" خبير أسواق المال وعضو الاتحاد الدولي للمحللين الفنيين، لـ "الميزان نيوز"، إن مؤشر السوق الرئيسي "ايجي اكس 30" تحرك عرضياً مابين مستوى 50 ألف نقطة وأسفل منطقة 53.250 نقطة، وخلال الفترة الأخيرة ومع منتصف شهر مايو تحرك المؤشر قرب مناطق الـ 55 ألف نقطة وصولا الى 50.700 تقريبا .
كما انه ليس فى الإمكان أن نقول أن السوق استعاد عافيته بالشكل الدقيق خاصة وأن اغلب الأسهم المكونة للمؤشر الثلاثني، لم تتحرك بالقدر الإيجابي التي قد تدفعه للقرب من مناطق الـ 55 الف نقطة حاليا، والحركة ساعدت السوق فى اقترابه من مناطق الـ 53 الف نقطة فى الجلستين الماضيتين، خاصة مع اقتراب الـ cib من مناطق الـ 137 جنيه وكذلك سهم طلعت مصطفى انتابته حالة هدوء وكذلك المصرية للاتصالات لم تعود لمستوياتها .
ونتوقع أن ينحسر الاداء حتى نهاية الشهر الجاري ما بين مستويات الدعم عند 51.900 نقطة وبالاقتراب منها قد تظهر قوى شرائية جيدة، عند منطقة مقاومة ثانية عند 53 نقطة وفى حال تجاوزها، كما انه من المتوقع خلال الاسبوع الجاري الاقتراب من مناطق 53.200 نقطة، ثم 53.400 نقطة، ومن الممكن نرى 53.500 نقطة ايضا الاسبوع المقبل .
وبشكل عام القطاعات الموجودة بالسوق والتي لم تشهد زخم ملحوظ فى التداول بالنسبة الكافية، ففي القطاع الصناعي هناك بعض الاسهم تعطي اشارات فنية جيدة على المدة القصير والمتوسط قد نرى بها اداء جيدا الشهر المقبل وعلى مدار النصف الثاني من العام .
كذلك القطاع العقاري مازالت يتركز فى اسهمها سيولة وافرة ومع اي تصحيح مرتقب لأي من اسهم القطاع قد تكون فرص جيدة لاعادة الشراء، ولكن لكي نكون اكثر واقعية فالسوق لم يكن به القوة التي قد تدفع نحو اختراق المنطقة الموجود بها المؤشر حاليا لذلك لابد من اختراق مستويات 53.250 نقطة على اقل تقدير بمعدل احجام تداول لايقل عن 11 مليار جنيه لاستيعاب الاتجاه الصاعد .