عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«جهينه»: إدراج صفوان ثابت بقوائم الارهاب لن يؤثر على الشركة

صفوان ثابت رئيس مجلس
صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة شركة جهينه للصناعات الغذائية

كشفت شركة «جهينة» للصناعات الغذائية أن قرار محكمة جنايات القاهرة بإدراج صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة الشركة على قوائم الكيانات الإرهابية لمدة 3 سنوات، يخص «ثابت» بنفسة، دون الشركات التى يساهم بها.

وأشارت «جهينة» فى بيان للبورصة المصرية - تلقت «الميزان الاقتصادي» نسخن منه- إلى ان مجلس إدارة الشركة لم يُبلغ رسمياً بقرار محكمة جنايات القاهرة سالف الذكر، كما لم يتم توجيه أى اتهامات لصفوان ثابت، كما لم يتم التحقيق معه أمام أى جهه، حتى يستطيع إثبات براءته من تلك الاتهامات.

والمحت «جهينه» على اتخاذ صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة الشركة الاجراءات القانونية الى يكفلها القانون عقب إعلانه رسمياً بحكم محكمة جنايات القاهرة، وذلك للطعن على الحكم أمام محكمة النقض المختصة، لاسيماً وأنه صدر له مؤخراً تقرير من هيئة مفوضى الدولة ببطلان قرار التحفظ الصادر ضده.

وشددت «جهينه»على استمرار الشركة فى مزاولة نشاطها بمصانعها ومزارعها وفروعها، لتقديم منتجاتها الغذائية للسوق المصري، وكذلك الحفاظ على العاملين بها.

تجدر الاشارة إلى أن البورصة المصرية أوقفت التعامل على أسهم شركة «جهينه» للصناعات الغذائية خلال جلسة تعاملات اليوم الاربعاء، لحين ورود رد الشركة على قرار محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار خليل عمر،  بإدراج أسماء 1502 على قوائم الكيانات الإرهابية لمدة 3 سنوات في القضية رقم 5 لسنة 2017 عرائض كيانات إرهابية في القضية رقم 653 لسنة 2014 عرائض كيانات إرهابية، من بينهم صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة شركه «جهينة» للصناعات الغذائية.