عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«التموين» تعلن توريد 500 ألف طن قصب سكر لـ 6 مصانع

 محمد علي مصيلحي
محمد علي مصيلحي - صوره ارشيفيه


أعلن اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توريد 500 ألف طن من قصب السكر للمصانع الستة في محافظات الصعيد، مشيرا إلى أنه من المتوقع زيادة معدلات التوريد بنسبة أكبر خلال الأسابيع القادمة لتحقيق المستهدف والذي يصل إلى 10 ملايين طن حتى نهاية الموسم، خاصة بعد رفع سعر التوريد إلى 620 جنيها للطن.

جاء ذلك خلال أول اجتماع للجنة العليا للسكر بعد تشكيلها من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بحضور اللواء عمر ثروت بالرقابة الإدارية وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية ورؤساء هيئة السلع التموينية والرقابة والتوزيع والتجارة الداخلية والشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ورؤساء شركات السكر بقطاع العمال العام والخاص والمستوردين.

وأكد وزير التموين أنه سيتم تقديم كافة المقترحات التي يتم الاتفاق عليها إلى رئيس الوزراء، بما يضمن توفير الاحتياجات خاصة وأن الإنتاج المتوقع يصل إلى ٢ مليون و٤٠٠ الف طن منها مليون و١٠٠ الف طن من قصب السكر ومليون و٣٠٠ الف طن من البنجر والذي يبدء الشهر القادم، مشددا على أنه سيتم تقديم كافة التيسيرات للمزارعين بالتنسيق مع القطاع الخاص لتوفير باقي الاحتياجات، والتي تتراوح بين ٨٠٠ ألف إلى مليون طن، بما يضمن الحصول على أفضل الأسعار والمواصفات لضبط الأسواق وعدم رفع الأسعار على المستهلكين. 

وقال أحمد الوكيل أنه سيتم التنسيق بين الحكومة والقطاع الخاص لتوفير الاحتياجات لمنع تكرار الازمة وأنه سيتم تحديد الاحتياجات ووضع خطة لتوفير السكر.
 
وأكد السيد أبو القمصان مستشار وزير الصناعة على ضرورة زيادة المخزون إلى ٣٠٠ ألف طن لمواجهة أي أزمات وتخفيف الرقابة لضبط الأسواق
وأكد عبد الحميد سلامة رئيس شركة الدلتا للسكر على ضرورة تحريك أسعار البنجر خاصة أن الإنتاج المتوقع حوالي ٩ ملايين طن من ٥٠٠ الف فدان.