عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

تكنولوجيا المعلومات تنظم ورش عمل للاستفادة من مبادرة «السيسي» للشباب

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا - ارشيفيه

أعلنت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات عن العمل حاليا على وضع خطة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا، لبحث الاستفادة من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص 2 مليار جنيه لتمويل مشروعات الشباب.

من جانبه كشف المهندس حسام الدين محمد عضو مجلس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، في تصريحات خاصة «الميزان الاقتصادى»، عن تنظيم ورش عمل للشركات للاستفادة من المبادرة، وتحديد القيمة المناسبة لكل شركة، مؤكدًا أنه سيتم الاعلان عن بنود الاستراتيجية قريبًا.

فيما أوضح وليد جاد رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، أن حصة الشركات التكنولوجية تقدر بـ10 مليارات جنيه، لافتا إلى أن الغرفة ستتعاون في هذا الصدد مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» لتحديد الملامح الخاصة بالبرنامج، والذي سيتضمن كافة الأدوات التنموية لرفع مهارات الشركات من آليات لخطط الأعمال ودراسة الجدوى وبرامج الوعي والتنمية في مجالات التسويق والمبيعات والحسابات والإدارة الذكية.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن عن مبادرة بـ2 مليار جنيه لتمويل مشروعات الشباب، والمساهمة في تمويل 350 ألف شركة من الشركات الصغيرة والمتوسطة الشهر الماضي.