عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

استقرار أسعار الأسمنت اليوم الأربعاء.. و«النصر» يسجل 870 جنيهًا

أسمنت صورة أرشيفية
أسمنت صورة أرشيفية

استقرت أسعار الأسمنت بالسوق المحلية، اليوم الأربعاء، حيث وصل سعر الأسمنت المسلح إلى 870 جنيهًا للطن «تسليم التاجر للمستهلك»، وسجل أسمنت النصر 870 جنيهًا للطن، وسجل أسمنت التعمير870 جنيهًا للطن، وبلغ سعر أسمنت أسيك 870 جنيها للطن.

واستقرت الأسعار عند 850 جنيها لكل من أسمنت الصخرة وأسوان والعسكري وسيناء والقومية وكذلك أسمنت الفاخر، والعمران، بينما انخفض أسمنت السويس إلى 840 جنيهًا للطن، وهو نفس سعر أسمنت طرة، وأسمنت تكنو.

من جانبه قال مجدي عباس، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة لتجارة الأسمنت، إن صناعة الأسمنت في مصر لا تعتمد على المنتج المحلي فقط في الإنتاج، ولكن تحتاج إلى بعض المواد المستوردة المستخدمة في تصنيع الأسمنت، لافتًا إلى أن أسعار مدخلات الإنتاج لصناعة الأسمنت ارتفعت خلال الفترة الأخيرة.

وأشار عباس في تصريح خاص لـ«الميزان الاقتصادي»، إلى أن أسعار الطاقة المستخدمة في مصانع الأسمنت ارتفعت بنسبة 100%، كما ارتفعت أسعار المازوت، بالإضافة إلى فواتير الكهرباء، مؤكدًا أن كل هذه الزيادة في الأسعار تؤثر على المنتج النهائي وتؤدي إلى ارتفاع أسعار الأسمنت، لافتًا إلى أن صناعة الأسمنت لا تقتصر فقط على خام الأسمنت المحلي، ولكن تعتمد أيضا على مواد مستوردة مثل شيكارة الأسمنت الكرتون التي تستورد من الخارج، لافتًا إلى أن هذه الشيكارة لا يتم تصنيعها محليًا.