عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

بروتوكول تعاون بين «السياحة والآثار» للترويج للمتحف المصري

الوزيران خلال توقيق
الوزيران خلال توقيق البروتوكول بالمتحف المصري بالتحرير

وقعت وزارتا السياحة والآثار بروتوكول تعاون مشتركا بين فى مجال إدارة الخدمات السياحية بالمواقع الآثرية وذلك بالمتحف المصري بالتحرير، مساء أمس.

وأشاد وزير السياحة يحيى راشد، بدور وزارة الآثار فى الحفاظ على سمعة ومكانة المقصد المصرى من خلال الخدمات المقدمة للسائح ولاسيما فى المواقع الآثرية.

وأكد الوزير على أهمية رفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة فى المناطق الآثرية، وتنظيم الحركة بداخل هذه المناطق مما ينعكس بشكل إيجابي على جودة المنتج السياحي المصري والصورة الذهنية لمصر لدى السائحين.

وأشار وزير السياحة إلى أن هذه الخطوة تعتبر خطوة أولى وستليها خطوات أخرى لإبراز ما تتمتع به المناطق الأثرية من حضارة وخدمات مميزة، مؤكدا على ضرورة إظهار أفضل الصور الذهنية المتوقعة والمرتبطة بمصر، فمصر تستحق الكثير على جميع الأصعدة.

ومن جانبه أشار الدكتور خالد العناني وزير الآثار فى كلمته إلى أن هذا البروتوكول يأتى فى إطار التعاون المستمر بين الوزارتين فى إدارة الخدمات السياحية والارتقاء بالخدمات المقدمة للسائحين فى المناطق الأثرية.

ورحب وزير الآثار بالحضور فى المتحف المصري الذى يعتبر أحد أعرق المتاحف حول العالم والذى يبلغ من العمر 114 عاما.

ووجه الدعوة للسائحين لزيارة مصر والاستماع بمقاصدها السياحية والأثرية المتميزة، وواعدا السائحين بتطوير وتحسين الخدمات المقدمة إليهم.