عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

بعد سرقة مسجد الرفاعي.. الفيس بوك يفضح "وزارة الآثار"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

فشل على فشل.. كلمات خطفت الأنظار بين رواد موقع التواصل الاجتماعي عبر "الفيس بوك" بعد سرقة 6 قطع من المشكاوات الأثرية بمسجد الرفاعي بالقاهرة أمس في غفلة تامة من الجهات الأمنية ووزارة الآثار.

وتبادل الرواد عبر الصفحة الرسمية لوزارة الآثار العديد من التعليقات الساخرة التي أثارت الدهشة والاستغراب والغضب من غياب الأمن وتقاعس البعض الآخر من أداء دوره على الصورة المطلوبة ومحاسبة المقصرين من جهة أخرى.

وجاءت التعليقات ما بين رافض لما حدث وما بين محمل الأمن ووزارة الآثار المسئولية حيث علق أحمد جمال قائلا: "فشل على فشل" وردت عليه منى أحمد "ما بين وزاره الآثار والأوقاف هتضيع المشكاوات عادي يعني ايه الجديد" بينما قال محمود سلامه "وزارة بها أكثر من 44 ألف حارس غير شرطة السياحة وفشله فى تأمين آثار مصر يا خسارة عليكي يا مصر" في من قالت داليا أسامه " حسبنا الله ونعم الوكيل ربنا ينتقم من الحرامي والمفرط".

وكان الدكتور مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، صرح بأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للتحقيق في واقعة إختفاء ست مشكاوات من مسجد الرفاعي بميدان القلعة، والتي تبين إختفائها اليوم الأحد.

وأوضح د.أمين أنه فور إبلاغ وزارة الآثار بالواقعة، أحال الدكتور خالد العناني وزير الآثار الأمر للنيابة العامة للوقوف على جميع ملابسات إختفاء المشكاوات، كما قام بمخاطبة شرطة السياحة والآثار ومعالي وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بإعتبار وزارة الأوقاف هي المسئولة عن قاعات المسجد، للتحقيق وإتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة من جانبهما.

وتوجه الدكتور خالد العناني وزير الآثار اليوم الاحد إلى مسجد الرفاعي بعد تشكيل لجنة لحصر جميع المقتنيات والمنقولات الموجودة بالمسجد ولمتابعة كافة الإجراءات ومعاينة المكان ورفع مذكرة تفصيلية للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف لبحث سبل التعاون بين الوزارتين واتخاذ مزيد من خطوات نحو معرفة حقيقة الأمر والوقوف على جميع ملابسات الحادث.