عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«أورنج مصر»: المصرية للاتصالات طلبت أسعار ترابط أقل من المتعاقد عليها مع الشركات

الميزان

صرح مصدر مسئول بشركة أورنج مصر بأن الشركة المصرية للاتصالات خاطبت اورنج بمصر بمقترح لأسعار ترابط جديد لتطبيقه بين الشركتين.

وقال المصدر إن الشركة المصرية للاتصالات لم تحدد فقط سعر انهاء المكالمات على شبكتها ولكن قامت بتحديد سعر انهاء المكالمات على شبكة أورنج بشكل غير متوافق مع سعر الانهاء المطبق مع الشركات الأخرى المرخص لها بل واقل بكثير ودون توضيح اسس لاحتساب تلك الاسعار وكيفية الوصول اليها في ظل وجود اتفاقيات سارية ومبرمة مع الاخرين ومعايير قانونية واضحة بقانون الاتصالات المصري.

وقالت الشركة إنها قامت بدعوة الشركة المصرية بسرعة لانضمام الى الاتفاقيات السارية والمبرمة مع الشركات الاخرى اعمالا لمبدأ المساواة مع الاخذ في الاعتبار ان حصول الشركة المصرية للاتصالات على رخصة المحمول كان استكمالا لحزمة التراخيص الصادرة للشركات العاملة في القطاع معتمدة على عدد عملاء يقارب 6 ملايين عميل واكثر من 1200 منفذ بيع.

كما ان اسعار الترابط الحالية تقارب سعر التكلفة مما يترتب على أجراء اي تعديل عليها انخفاض السعر عن التكلفة لا سيما في ظل زيادة تكاليف التشغيل مؤخرا. والجدير بالذكر ان اسعار الترابط الحالية فى مصر تعد اقل من مثيلتها في الدول الاخرى.