عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

إقبال كبير من أصحاب المعاشات على فروع بنك «ناصر الاجتماعي»

خاص الميزان الاقتصادي
خاص الميزان الاقتصادي

شهدت صالات فروع بنك ناصر الاجتماعي وماكينات الصراف الآلي خلال تعاملات اليوم الثلاثاء إقبالًا كثيفًا من العملاء على سحب الأموال من خلال فروعه المنتشرة بالمحافظات، وبلغ إجمالي معاملات سحب المعاشات 165 مليون جنيه وفقا لتصريح مصدر مسئول بالبنك.

يقدم البنك خدمات الإقراض وصرف المعاشات بالإضافة إلي النفقة للمطلقات وبسبب تلك المميزات التي يمتلكها البنك شهد إقبالا ضخماً من الأمر والأمر الذي أدي إلى استياء عملاء البنك وخاصة أصحاب المعاشات، وقال أحد العملاء إنه يعانى كثيرا عند القبض للزحام الشديد والوقوف بالطابور لساعات.

وأعلنت غـادة والى، وزيرة التضامـن الاجتماعي، في تصريحات سابقة أن صرف المعاشات من ماكينات الصرف الآلي سيكون متاحاً اعتبارا من 1 سبتمبر لكل من يحمل بطاقة صرف المعاشات الآلية ويبلغ عددهم 6 ملايين مواطن يمثلون 79% من إجمالي أصحاب المعاشات.

وأشارت الوزيرة، إلى أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء 5 سبتمبر المقبل سيتاح الصرف المباشر من مكاتب التأمينات ومكاتب البريد.

جدير بالذكر، أن المانع القانوني لصرف معاش شهر سبتمبر قبل العيد خلال شهر أغسطس يرجع لنص المادة 25 من قانون التأمين الاجتماعي رقم 79 لسنة 1975 والتي حددت تاريخ استحقاق المعاش اليوم الأول من الشهر الذى نشأ فيه سبب الاستحقاق، وأنه فى المناسبات الدينية والوطنية السابقة كان يقتصر الأمر على تقديم موعد الصرف لكن خلال نفس شهر الاستحقاق.