عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

ترحيل نائبة محافظ الإسكندرية لسجن القناطر بحراسة مشددة

سعاد الخولي نائبة
سعاد الخولي نائبة محافظ الإسكندرية

رحلت الأجهزة الأمنية والرقابية سعاد الخولي نائبة محافظ الإسكندرية لسجن القناطر وسط حراسة أمنية مشددة.

جاء هذا بعد ما قرر قاضي المعارضات تجديد حبس سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية، و4 متهمين آخرين، 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة في قضية اتهامهم بتقديم وتقاضي رشاوى مالية، بعدما أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وتمت مواجهة المتهمة خلال التحقيقات، بالتحريات التي أجرتها الرقابة الإدارية، وكذلك التسجيلات، وأمرت نيابة أمن الدولة العليا بعرض المتهمين على قاضي المعارضات بمحكمة الجنح الذي قرر تجديد حبسهم احتياطيًا على ذمة تحقيقات النيابة.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية، ألقت القبض على نائبة محافظ الإسكندرية، و5 متهمين آخرين، على خلفية تورط نائبة المحافظ في عدة وقائع فساد تحتوى الرشوة والإضرار بالمال العام والتربح. وتبين من التحريات، تقاضيها مبالغ مالية وعطايا مادية ومصوغات ذهبية تعدت قيمتها المليون جنيه من بعض رجال الأعمال، مقابل استغلال سلطاتها والإخلال بواجبات الوظيفة وإيقاف وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمبانٍ أقيمت بدون ترخيص أو على أرض ملك الدولة بالمخالفة للقانون، وإعفائهم من سداد الغرامات المقررة عن تلك المخالفات، على نحو أضر بالمال العام بحوالي 10 ملايين جنيه. هذا وما زالت التحقيقات مستمرة تمهيدا لإحالة المتهمين لمحكمة الجنايات بمحاكمة عاجلة.