عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«محافظ الإسكندرية» يجتمع برؤساء الأحياء لمناقشة ملف البناء المخالف

الميزان

عقد الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية اجتماعًا لرئيسي حي شرق والجمرك لمناقشة ما تم إنجازه بكل حي في عدة مجالات منها التصدي لظاهرة البناء المخالف، والنظافة وتشجير وتجميل الحي، ومدى تنفيذ الخطة الاستثمارية في مجال رصف الطرق بكل حي، وأهم المعوقات التي تواجه الاحياء لتقديم أفضل مستوى الخدمات للمواطنين.

وخلال الاجتماع، أشاد المحافظ بالمجهود الذي يبذله الأحياء في النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مطالبا كل رئيس حي ببذل المزيد من الجهد للتصدي لظاهرة البناء المخالف ورفع كفاءة منظومة النظافة بالحي، والاهتمام بتشجير وتجميل الجزر الوسطى، والتنسيق مع أعضاء مجلس النواب لرصف وتركيب البلدورات في أكبر عدد ممكن من الشوارع الرئيسية والداخلية لكل حي.

وبناء على تعليمات المحافظ؛ تم استعراض أهم الأعمال التي تمت في كلا من حي شرق والجمرك خلال شهر أغسطس الجاري؛ حيث قام حي شرق بتنفيذ 64 قرار إزالة للمباني المخالفة و108 قرارات إيقاف اعمال بناء مخالف وتحرير 251 محضر مخالفة للمحال المخالفة بنطاقه، كما قامت لجنة التحفظ بحي شرق بتنفيذ 14 قرار تحفظ على معدات ومواد بناء مخالف في الفترة من 2017-3-27 وحتى 2017-8-8 وتم خلالها تغريم المخالفين بمبلغ يقدر بـ171 مليون جنيه.

كما تم ارسال بعض ما تم التحفظ عليه من (2200 ألواح خشبية، 11.5 طن حديد، و2 خلاطة، 29 كرتونة سيراميك، 2 برويطة كبيرة، وقاعدة ونش، برويطة صغيرة، 6 أطنان اسمنت ومعدات أخرى خاصة بالبناء) لبشاير الخير 2 كمساهمة في دعم المشروعات الخدمية التي تخدم المجتمع السكندري.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بضرورة تقديم تقرير يومي بما تم التحفظ على والحملات التي تم تنفيذها، والاهتمام برفع كفاءة الشوارع وتجميلها لتليق بالمظهر الجمالي والحضاري للمدينة، والاستمرار في دهان البلدورات.