عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

إريكسون» تصدر الدفعة الثالثة من سلسلة التقرير المستقبلى عن الذكاء الاصطناعى

الميزان


أطلقت شركة "إريكسون" بالتعاون مع مؤسسة "أي تي إند تي فاوندري وروكيت سبيس" الدفعة الثالثة من سلسلة التقرير المستقبلي، والذي يوضح دور الذكاء الاصطناعي وتأثيره على حياتنا اليومية، والمنهجية التي ستتبعها العلامات للتكيف وتلبية التبدلات التي ستشهدها تجارب المستهلكين.

وشمل التقرير مقابلة أكثر من 50 رائد أعمال، ومدير تنفيذي وأكاديمي في مجال التقنيات والتطبيقات الجديدة، وتم استعراض خمس توقعات جريئة، للتعريف بالدور الحيوي للذكاء الاصطناعي وتأثيره الإيجابي على تجارب العملاء في السنوات القادمة.

تقول رافية إبراهيم، رئيسة إريكسون في الشرق الأوسط وأفريقيا: "وفقًا لتقرير الاتصالات المتنقلة الذي أطلقناه مؤخرًا، من المتوقع أن يزداد عدد المشتركين في الحزمة العريضة للاتصالات المتنقلة بثلاث مرات عن العدد الحالي بين عامي 2016 و2022، مما يشكل مؤشرًا على أن التكنولوجيا باتت جزءا أساسيا في حياتنا، كما أن التقنيات المتطورة كالذكاء الاصطناعي باتت جزء لا يتجزأ من هذا التطور المهم".

سيكون للذكاء الاصطناعي تأثير مهم وحيوي على حياتنا اليومية، بدءًا من تمكين التخصيص على أعلى مستوى وصولًا إلى توفير الكثير من الوقت الذي يتم استهلاكه لإجراء المهام الروتينية، حيث ستغير هذه الأدوات الجديدة الطريقة التي نتفاعل فيها مع التكنولوجيا في حياتنا اليومية بشكل جذري.