عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«البحيرة»: توقيع أول 5 عقود إبتدائية لتقنين الأراضي على مساحة 200 فدان

المهندسة نادية عبده
المهندسة نادية عبده

صرحت نادية عبده محافظ البحيرة، بأن إجمالى عدد المتقدمين بطلبات تقنين أوضاعهم على الأراضى الزراعية التى تم استردادها مؤخرا بمركز وادى النطرون بلغ حتى الآن 700 متقدم على مساحة 40 ألف فدان وقاموا بدفع 32 مليون جنيه كمقدم تحت حساب التقنين

كما صرحت بأنه قد تم توقيع أول 5 عقود إبتدائية على مساحة 200 فدان وتم تحصيل مبلغ 4 ملايين و127 ألف جنيه تحت حساب الـ25% من قيمة تلك الأراضى.

وفيما يخص أراضى المبانى المستردة بوادى النطرون فقد تقدم عدد 462 من واضعى اليد على مساحة 140 ألفًا و465 متر2 لتقنين أوضاعهم وقاموا بدفع مقدم الثمن لتلك الأراضى تحت الحساب بمبلغ 3 ملايين جنيه.

مشيرة إلى أن إجمالى المبالغ المتوقع تحصيلها كثمن لهذه الأراضى التى تقدم أصحابها لتقنين أوضاعهم عليها وجارٍ التعامل عليها حتى الآن بوادى النطرون سيصل إلى 2.1 مليار جنيه.

ولسرعة حصر كافة الأراضى الزراعية والمبانى وواضعى اليد وبالدقة المطلوبة، أكدت أنه سيتم التعاقد مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للرفع المساحى لكافة الأراضى الموجودة بوادى النطرون ومد مهلة تقنين الأوضاع التى انتهت أمس 14- 8-2017 لمدة شهر أو لحين الانتهاء من قانون التقنين ولائحته التنفيذية الذى يقوم بإعداده مجلس النواب.