عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«السياحة الداخلية»: مصر في حاجة ماسة لتبني مبدأ «التنمية المستدامة»

الميزان


تحت رعاية وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة يعقد حاليا مؤتمر المشروعات القومية شريان التنمية المستدامة والسياحة فى صعيد مصر خلال الفترة 20-23 يوليو بمدينة الغردقة.


حضر المؤتمر ممثلا عن الوزارة والهيئة الدكتور عادل المصري رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة.


وأكد المصري، أن عقد المؤتمر في هذا التوقيت يعد من الأهمية نظرا للمشروعات القومية الكبرى التي تقام بمصر حاليا وما لها من انعكاس إيجابي على التنمية المستدامة لصناعة السياحة.


وأشار إلى أن حضور عدد كبير من المتخصصين والأكاديميين وكذلك المستثمرين العرب من الدول العربية الشقيقة الكويت والسعودية وكذلك ممثلي مجلس النواب وممثلي بعض الوزراء.. أثرى المؤتمر من خلال المشروعات التي تم بحثها أثناء انعقاده.


وأوضح المصري خلال كلمة له بالمؤتمر، أن المرحلة الحالية تشهد نقلة نوعية جديدة نحو تلك المشروعات التي تعتبر قاطرة التنمية ومالها من تأثير مباشر على القطاع السياحي.


وأكد أننا فى حاجة ماسة لتبني مفهوم ومبدأ التنمية المستدامة وذلك للوصول إلى النمو الاقتصادي المتكامل المستدام.. كما تعرض للأرقام التى تعبر عن الأهمية الاقتصادية لصناعة السياحة وكذلك الخطط الطموحة التي تتبناها الوزارة والهيئة حاليا للنهوض بالقطاع السياحي وتحديثه ورفع معدلات نموه على كافة الأصعدة.


وأكد أن من إيجابيات المؤتمر حضور الدكتور يوسف العمري رئيس الجمعية الوطنية للأعمال الكويتية والمؤسس لمبادرة خليجيين فى حب مصر والذي أكد على القيام بالعديد من الاستثمارات بالمدن السياحةالمصرية خلال الفترة القادمة.