عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«غرفة السياحة»: ندفع للسعودية ومصر للطيران «متلويش دراعنا»

الميزان


أكد وليد خليل عضو بغرفة الشركات السياحية، أن الشركة الوطنية مصر للطيران تخالف القانون المصري رقم 3 لسنة 2005 م، وهى حرية المنافسة لمنع الاحتكار، حيث إنها تحتكر 90% من الحج أى لأكثر من 76 ألف حاج على مستوى جمهورية مصر العربية، إضافة إلى تميزها بين العملاء حيث إن أسعار تذكرة الحج الداخلية 10350 جنيها وأسعار الحج السياحي 29 الف جنيه.


وصف «خليل» فى تصريح خاص لـ«الميزان الاقتصادي»، أسعار مصر للطيران بالاستغلال حيث انها مبالغ فيها فوق ما كانت الشركات السياحية تتوقع، موضحًا أن مواعيد الحج 5 نجوم وحج 4 نجوم للحجاج المصريين تُشترى فى مواعيد محددة من مكة والمدينة، بحيث يكون السفر والعودة 14 و15 ذي الحجة فقامت مصر للطيران باستغلال هذه الفترة لتكون الأسعار 29 ألف جنيه.


وطالب وليد خليل وزارة السياحة بضرورة كسر احتكار مصر للطيران للحج للموسم الحالي أو تسمح بوجود ترانزيت ليكون سعر التذكرة بـ 10 آلاف جنيه، وإلا سيتم التعامل مع شركات الطيران السعودية و تمديد السكن بالسعودية بالريال قائلا: «مصر للطيران متلويش دراعنا».


وأشار عضو غرفة الشركات السياحية إلى ما قامت به مصر للطيران بوضع الشركات السياحية فى مواجهة مع الحجاج حيث سيعتقدون أن شركات السياحة تقوم باستغلالهم.