عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«النقل الجوي»: وزير الطيران وراء اشتعال أسعار التذاكر

يسري عبدالوهاب
يسري عبدالوهاب

توقع يسري عبدالوهاب نائب رئيس اتحاد النقل الجوي "تحت التأسيس"، زيادة طفيفة في أسعار تذاكر الطيران بعد قرار ارتفاع أسعار الوقود الأخير، موضحا أن السلع المستخدمة في خدمة مجال الطيران لنقل المسافرين سترتفع ويتحملها المواطن.


واتهم «عبدالوهاب»، في تصريحات لـ«الميزان الاقتصادي»، وزير الطيران شريف فتحي، بأنه أحد الأسباب الرئيسية في رفع أسعار تذاكر الطيران التي لا تتناسب مع المواطنين بسبب تغذيته لمبدأ الاحتكار لشركة واحدة فقط وهي مصر للطيران.


وأوضح «عبدالوهاب»، أن زيادة أسعار التذاكر ستزيد بنفس نسب الارتفاعات وليست مؤثرة أو كبيرة، لافتا إلى أن الزيادة ضرورة فرضتها الأوضاع الجارية بسبب ارتفاع الوقود وذلك لمواكبة الأسعار المرتفعة جراء النقل.


وحول أسعار تذاكر موسم الحج، أوضح أن عدم وجود منافسة في الطيران أوجد ارتفاعا في السعر لدى الشركة الوطنية المستحوذة على الطيران المصري، نتيجة الاحتكار المفروض من الشركة الحكومية المدعم من قبل وزير الطيران والذي بدوره ينعكس بالسلب على المواطن.


وأكد أن دخول شركات الطيران الخاصة للمنافسة على موسم الحج سنرى أسعارا أقل من المتوقع نظرا لأنها تبيع أقل من الشركة الحكومية لكن الوزير يدعم المنظومة الاحتكارية والشركات لجأت له لكن لا حياة لمن تنادي، موضحا أنه وزير جاء لشركة كان رئيسا لها وبالتالي هو وزير للشركة ولا يعلم عن منظومة الطيران المصري شيء.