عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«البرلمان العربي» يهنئ العراق بسحق «داعش»

الميزان

هنأ البرلمان العربي، اليوم الأربعاء، الشعب العراقي بكافة مكوناته بالانتصار على تنظيم (داعش) الإرهابي والذي تحقق بوحدته الوطنية وشجاعة قواته المسلحة بكافة صنوفها، تحرير مدينة الموصل ثاني أكبر المدن العراقية لينهي بذلك دولة الخلافة المزعومة والوهمية وإنهاء صفحة مظلمة في تاريخ هذا البلد.


ودعا البرلمان العربي، في بيان له حول العراق في ختام جلسته السادسة والأخيرة من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثاني، إلى استثمار هذا النصر في خلق المزيد من الانسجام والوئام الوطني وإنهاء التوترات الطائفية والسياسية واستيعاب الجميع في العملية السياسية وجعل مصلحة العراق العليا هي الأساس في مواقفهم.


وأكد أن الأوضاع السياسية والعسكرية في العراق الشقيق حظيت باهتمام البرلمان العربي وتابع مستجداتها بشكل متواصل خاصة النصر الكبير الذي تحقق هناك على تنظيم (داعش) الإرهابي وتحرير المدن والمناطق التي كانت تحت قبضة الإرهابيين ؛ مما عزز الأمن القومي العربي بالقضاء على إحدى تهديداتها في هذا البلد العربي وعدّه نصرا لكل العرب ومحبي السلام والإنسانية.


وأكد دعمه لجهود رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في الانفتاح والتوازن في علاقات العراق الداخلية والإقليمية وإرساء منهج تصالحي وتهدئة الأجواء السياسية.. مشيدا بدوره في تعبئة القوى الوطنية والإقليمية والدولية في مواجهة داعش وهزيمته النكراء.