عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

لقاء «مركز الأزهر» و«المجلس البابوي» يبحث السلام والعيش المشترك

الميزان



استعرض الاجتماع الدوري بين أعضاء من مركز الأزهر للحوار والمجلس البابوي للحوار بين الأديان "حاضرة الفاتيكان" الذي عقد وذلك بسفارة الفاتيكان بالقاهرة سبل تعزيز التعاون بين الجانبين لأجل إقرار السلام والعيش المشترك بين الشعوب وتفعيل خطابي الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والبابا فرانسيس بابا الفاتيكان بهذا الصدد.


كما بحث اللقاء العديد من الموضوعات المهمة ومنها آفاق التعاون المشترك بين الجانبين لأجل مواجهة العنف والإرهاب باسم الدين، وناقش أيضا بنود الاتفاق بين الجانبين.


واستعرض اللقاء واقع العلاقات الإيجابية بين الأزهر الشريف والفاتيكان، كما بحث سبل التفعيل العملي لما ورد في خطابي الإمام الأكبر شيخ الأزهر وقداسة البابا فرانسيس في المؤتمر الذي عقد مؤخرا في القاهرة.


من جانبه، أوضح د.محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ومنسق الحوار أن اللقاء يأتي في إطار التعاون المشترك والإيجابي بين مركز الأزهر للحوار والمجلس البابوي.


حضر اللقاء من جانب مركز الأزهر للحوار الدكتور محيي الدين عفيفي، والدكتور كمال بريقع مدير مركز الترجمة بالأزهر وعضو مركز الحوار، ومن جانب المجلس البابوي المطران ميغيل أيوزو أمين سر المجلس البابوي للحوار بيت الأديان والمونسنيور د.خالد عكشة رئيس مكتب الإسلام ومنسق الحوار بالمجلس البابوي.