عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

الثلاثاء.. أخر فرصة للتقديم في قرعة الحج السياحي

الميزان



تغلق وزارة السياحة، سيستم الحج السياحي، الثلاثاء المقبل، وذلك بعد مد فترة تسجيل أسماء المواطنين بقرعة الحج السياحي، على البوابة الإلكترونية بوزارة الداخلية إلى 20 يونيو الجاري، الموافق 25 رمضان.


وجاء مـد وزارة السياحة، فترة تسجيل المواطنين وتأجيل غلق السيستم، بناء على رغبة الشركات السياحية المنفذة لبرامج الحج لتتمكن من تسجيل جميع المواطنين الراغبين في أداء الفريضة.


وكانت إيمان سامي، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، ذكرت في تصريحات سابقة لـ"الميزان الاقتصادي"، أن تأجيل غلق السيستم حتى يوم 20 من الشهر الجاري اندرج عليه تأجيل موعد القرعة العلنية للحج السياحي إلى بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.


وخصصت اللجنة العليا للحج بمجلس الوزراء 36 ألف تأشيرة للحج السياحي، و12 ألفًا للجمعيات الخاضعة لإشراف وزارة التضامن و22.5 لقرعة الداخلية، علما بأن عدد الشركات المصرح لهم بتنظيم رحلات الحج هذا العام بلغ 1933 شركة.


يشار إلى أن شركات السياحة كانت تعاني من ضيق الوقت في عملية تسجيل حجاج قرعة السياحة ولاسيما أن الوزارة أعلنت فتح السيستم الشهر الماضي في حين أنه لم يكن جاهزا للعمل ولم يكن قد تم ربطه مع وزارة الداخلية طبقا لقرار مجلس الوزراء لتحقيق مبدأ التقدم بجهة واحدة، فضلا عن أن السيستم لم يكن جاهزا للعمل سوى الخميس الماضي أي أن الشركات مطلوب منها أن تعمل فى 5 أيام عمل رسمية فقط، ليصبح مطلب تأجيل غلق السيستم مطلبا جماعيا لشركات السياحة.