عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

الشركة المصرية اللبنانية تفتتح فرعها الجديد في ساحل العاج

الميزان

قال الدكتور ماجد المنشاوى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية اللبنانية للتجارة والاستثمار إن الشركة ستفتتح فرعها الجديد في أفريقيا في العاصمة الإيفوارية أبيدجان لتغطي نشاط الشركة في دول غرب أفريقيا، مضيفا أن الشركة تستهدف في مرحلتها الأولى تنمية صادرات قطاعات مواد البناء والأدوية والصناعات الغذائية لدول غرب أفريقيا.

وأضاف، في تصريحات صحفية، اليوم، الخميس، "كنا حريصين خلال هذه الزيارة أن نجتمع بالسيدة وزيرة الصحة ريموند كوفي في ساحل العاج في وجود السفير محمد حمزاوي الذي ساهم بشكل كبير في إنجاح الزيارة بالإضافة إلى مكتب التمثيل التجاري الذي تم افتتاحه مؤخرا جنبا إلى جنب مع غرفة التجارة والصناعة الإيفوارية والتي يقودها رموز الجالية اللبنانية في ساحل العاج".

وأشار رئيس الشركة إلى أن الشركة تم إنشاؤها بناء على مبادرة من الرئيسين عبد الفتاح السيسى والعماد ميشال عون لتشجيع الصناعات المصرية على التواجد فى الأسواق الأفريقية اعتمادا على التواجد القوى للجالية اللبنانية في أفريقيا.

من جانبه، صرح الدكتور ربيع حسونة عضو مجلس إدارة الشركة والرئيس السابق لاتحاد الصيادلة العرب أن لقاءهم مع وزيرة الصحة الإيفوارية ريموند كوفي كان شديد الإيجابية حيث رحبت الوزيرة بالتعاون مع مصانع الدواء المصرية واللبنانية وتيسير تسجيل الدواء المصري واللبناني في السوق الإيفواري الذي يمتلك فيها الدواء أكبر فرص للنمو بين مختلف القطاعات الصناعية الأخرى.
وأضاف أن "السوق الإيفواري يعتبر بوابة دخول الدواء لدول غرب أفريقيا مما سيدفعنا التركيز على هذا القطاع على مستوى التسجيل والترويج".