عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

البنودي: تجاهل «راشد» للمستثمرين أضر بالاستثمار السياحي

الميزان

أعرب الخبير السياحي مجدي البنودي، عن دهشته من تشكيل لجنة سياحية من القطاعين العام والخاص لتسويق المقاصد السياحية وتحقيق التواصل بين القطاع الحكومي والخاص والمستثمرين في عدم وجود المجلس الأعلى للسياحة.


وتساءل البنودي في تصريح لـ«الميزان الاقتصادي»، أين دور المجلس الأعلى للسياحة لكي تشكل لجنة جديدة بين القطاعين العام والخاص، موضحا أن العلاقة بين المستثمرين ووزير السياحة سيئة لدرجة أنه لا أمل في الإصلاح.


أضاف أن المستثمرين يهدفون إلى تحقيق مصالحهم هذا حقيقي ولكن ذلك يصب في المصلحة العامة لأن الهدف واحد وهو تنشيط السياحة التي لم ينجح الوزير بتجاهله لرجال الأعمال في إصلاحها مما أضر بالاستثمار السياحي.


وكان رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل قد أصدر أمس قرارا رقم 1320 لسنة 2017 بتشكيل لجنة من القطاعين العام والخاص برئاسة وزير السياحة يحيى راشد وتضم العضوية كلًا من رئيس هيئة تنشيط السياحة ونائب رئيس الهيئة والمستشار الاقتصادى للوزير، حسام الشاعر ممثلا عن جمعية مستثمرى البحر الأحمر؛ عماد عزيز ممثلا عن جمعية مستثمرى جنوب سيناء، ممدوح فيليب ممثلا عن جمعية مستثمرى الاقصر وأسوان والفنادق العائمة، منير غبور ممثلا عن جمعية مستثمرى القاهرة والإسكندرية والساحل الشمالي، إبراهيم حجازي خبير سياحي، ومأمون فتحى الشناوي خبير سياحي، وسامي عبدالعزيز خبير سياحي.