عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

اتفاقية بين «الإسماعيلية» وصندوق العشوائيات لتطوير «عزبة علي عيد»

الميزان

وقع محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر، والمدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات المهندس خالد صديق، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون بين المحافظة والصندوق لتنفيذ مشروع تطوير منطقة "عزبة علي عيد" العشوائية بالإسماعيلية باعتماد مالي يبلغ 68 مليون جنيه من الصندوق كمرحلة أولى، على ألا تتعدى مدة تنفيذ المشروع عاما على الأكثر.

وتأتي الاتفاقية ضمن خطة المحافظة لتطوير العشوائيات واستعدادا لإعلان الإسماعيلية محافظة خالية من العشوائيات قبل نهاية العام الجاري 2017.

وتم توقيع الاتفاقية في مؤتمر موسع بحضور المهندس إيهاب الحنفي والدكتور أحمد عبد الغني استشاريي المشروع، وعدد من القيادات التنفيذية وممثلي الجهات المعنية بالمشروع، وتم خلال المؤتمر استعراض ومناقشة المخطط العام لتطوير المناطق العشوائية بنطاق المحافظة وتوابعها والبرامج الزمنية لكل منطقة.

وأكد المحافظ على توفير كافة سبل الدعم اللازم وتقديم كافة التيسيرات من جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لخدمة ملف تطوير العشوائيات بها، والعمل على تحقيق المستهدف والقضاء تماما على أي شكل من أشكال العشوائيات بالمحافظة خلال العام الحالي لإعلان الإسماعيلية محافظة خالية من العشوائيات.