عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

رسميا.. تأجيل غلق سيستم الحج السياحي لـ25 رمضان.. وإعلان القرعة بعد العيد

الميزان

أعلنت إيمان سامي، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، مد فترة تسجيل أسماء المواطنين بقرعة الحج السياحي والراغبين فى أداء فريضة الحج، على البوابة الإلكترونية بوزارة الداخلية إلى 20 يونيو الجاري، الموافق 25 رمضان، وذلك حتى تتمكن كافة الشركات من تسجيل جميع المواطنين الراغبين في أداء الحج.


أضافت إيمان سامي، في تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادي»، أن تأجيل غلق السيستم حتى يوم 20 من الشهر الجاري اندرج عليه تأجيل موعد القرعة العلنية للحج السياحي إلى بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.


وكشفت عن تسجيل شركات السياحة المنظمة لرحلات الحج بيانات ٣٣٠٠ حاج فقط حتى أمس، كانوا قد تقدموا لقرعة الحج السياحي، لأداء فريضة الحج للعام الهجري هذا العام 1438.


وخصصت اللجنة العليا للحج بمجلس الوزراء 36 ألف تأشيرة للحج السياحي، و12 ألفًا للجمعيات الخاضعة لإشراف وزارة التضامن و22.5 لقرعة الداخلية، علما بأن عدد الشركات المصرح لهم بتنظيم رحلات الحج هذا العام بلغ 1933 شركة.


وكانت شركات السياحة تعاني من ضيق الوقت في عملية تسجيل حجاج قرعة السياحة ولاسيما أن الوزارة أعلنت فتح السيستم الشهر الماضي فى حين أنه لم يكن جاهزا للعمل ولم يكن قد تم ربطه مع وزارة الداخلية طبقا لقرار مجلس الوزراء لتحقيق مبدأ التقدم بجهة واحدة، فضلا عن أن السيستم لم يكن جاهزا للعمل سوى الخميس الماضي أي أن الشركات مطلوب منها أن تعمل فى 5 أيام عمل رسمية فقط، ليصبح مطلب تأجيل غلق السيستم مطلبا جماعيا لشركات السياحة.


وانفرد «الميزان الاقتصادي» بخبر تأجيل قرعة الحج السياحي مطلع الأسبوع الجاري.. المزيد من التفاصيل الإطلاع على الرابط التالي.