عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

سفير البحرين يشيد بجهود الأزهر في خدمة الإسلام

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أشاد السفير راشد بن عبدالرحمن آل خليفة، سفير مملكة البحرين بالقاهرة، بجهود شيخ الأزهر في خدمة الإسلام ونشر ثقافة الحوار والسلام وأنها محل تقدير واهتمام من الجميع، جاء ذلك خلال استقبال شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطَّيِّب، للسفير البحرينى، اليوم الثلاثاء، بمقر مشيخة الأزهر بالقاهرة.


وأكد شيخ الأزهر عمق العلاقات التي تربط بين الأزهر الشريف والبحرين، معربا عن تقديره للدور الذي يقوم به العاهل البحريني الملك حمد بن عيسي آل خليفة في خدمة قضايا العروبة والإسلام
وبين الإمام الطيب أنَّ "ما تمرُّ به الأمة العربية والإسلامية يحتاج إلى بذل مزيد من الجهود لحماية الشباب من السقوط في براثن التيارات الفكرية المنحرفة التي تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار المنطقة.


وأضاف شيخ الأزهر أن البعض يستغل مناطق التوترات العرقية والطائفية لتحقيق أطماعه ومصالحه الشخصية، لافتًا إلى أن الأزهر على استعداد لتقديم الدعم الكامل للبحرين الشقيقة في مجال التعليم والدعوة، والتعاون من أجل مجابهة الأفكار الطائفية والمتطرفة.


ومن جانبه، نقل سفير البحرين تحيات ملك البحرين، لشيخ الأزهر، مشيدًا بدور الإمام الطيب في خدمة الإسلام ونشر ثقافة الحوار من أجل السلام على كافة المستويات التي هي محل تقدير واهتمام من الجميع إقليميًّا ودوليًّا.