عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

«صادق»: بيان شركات السياحة يضر بالاقتصاد القومي

الميزان

انتقد مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، البيان الصادر من شركات السياحة أمس خلال احتماعهم بفندق سفير بالدقي لمناقشة أزمة الوضع السياحي ولائحة انتخابات الغرف السياحية، موضحا أنه يعزز المطالبة بدعم الشارتر والذي يستفاد منه قلة معروفة من أصحاب شركات السياحة ويضر بأموال مصر والاقتصاد القومي والشركات المتوسطة والصغيرة.


أضاف «صادق» في تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادي»، أن انسحابه أمس من اجتماع شركات جاء نتيجة رغبة البعض في أن تصرف اموال الشعب على شركاتهم بالخارج بحجة عمل دعاية لمصر، وهو ما لا يرضاه ضميري.


ووجه صادق رسالة شديدة اللهجة إلى قيادات القطاع قائلا إن من طلب مقاطعة العمرة وذكر بأن الوزير هو السبب ومن يعمل اجتماعات سرية بالوزارة وعندما تخرج الضوابط بما لا يوافق مصالحه الشخصية يذهب ليصرخ في الإعلام، ومن يقول إن الوزير تأخر سنة لكي يعقد انتخابات وعندما يعقدها يرفع قضايا ويطالب بإلغائها، فهل يظن أن ذلك في صالح القطاع وفي الصالح العام أن تظل مجالس إدارة للغرف السياحية معينة وأن يتم تحصيل أموال الشعب لصالح دعم الشارتر وأفرع الشركات الأجنبية.



أوضح أنه انسحب من الاجتماع لعدم المشاركة في بيانات ظاهرها كلام وباطنها ضرر ولا يوجد بها سوى مصلحة لبعض الأشخاص، وأنا لا أتعامل سوى بما يمليه عليا ضميري والصالح العام.