عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس التحرير
مواهب عبدالرحمن

بالصور..وزير التنمية المحلية: «إحنا وزارة الغلابة»

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، أهمية تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من الحكم المحلى والإدارة المحلية في كافة المحافظات، مشددا على أهمية تحقيق نقلة نوعية في تقديم الخدمة الشاملة والتيسير على المواطنين وسرعة حل المشاكل التي تواجههم.

كما شدد الدكتور هشام الشريف على الاهتمام الذى توليه الدولة لتحقيق النهوض بأوضاع المحليات والمحافظات للوصول الى التنمية الشاملة والمستدامة لمصر.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير اليوم الأحد، بمقر الوزارة مع عدد من رؤساء أحياء محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والأسكندرية، وعدد من مديرى الإدارات الهندسية والتنظيم والمراكز التكنولوجية بالمحافظات بحضور الدكتور هشام الهلباوى مساعد الوزير لتطوير الإدارة المحلية، واللواء محمد البنداري الأمين العام للتنمية المحلية.

وطالب الوزير رؤساء الأحياء، بالاهتمام بالمواطنين المترددين على الأحياء وتسهيل حصولهم على كافة الخدمات، قائلا "إحنا وزارة الغلابة.. اهتموا بالناس وسهلوا عليهم وخدوا بالكم منهم".


وقال وزير التنمية المحلية إن ترسيخ العدالة الاجتماعية وتوفير حياة أفضل للمواطنين على رأس أولويات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة، مؤكدا ضرورة توفير وقت المواطنين والتسهيل عليهم أثناء حصولهم على الخدمة في كافة الإدارات المحلية والأحياء.

وناقش الوزير خلال اللقاء الإجراءات الخاصة بتراخيص البناء والمخالفات والعشوائيات بكافة المحافظات، مشيرا إلى أن الدولة لن تسمح مرة أخرى بوجود مخالفات أو تجاوزات في أي مكان على أرض مصر للحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم وتطبيق القانون، مشيرًا إلى أهمية عدم تكرار حادث العقار المائل بمنطقة الأزاريطة بالأسكندرية.

وطالب الوزير بإعداد حصر شامل لكل المباني المخالفة خاصة العقارات الآيلة للسقوط واتخاذ قرارات سريعة بشأنها لمنع تكرار حادث عقار الأسكندرية مرة أخرى.